نداء للمشاركة في الانتخابات العراقية/ 2018 والأسراع بتسجيل الاسماء

نداء  للمشاركة في الانتخابات العراقية/ 2018 والأسراع بتسجيل الاسماء

نطمح مع شعبنا العراقي في التغيير والاصلاح وبناء دولة المواطنة- المدنية الديمقراطية يحكمها القانون ومبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية النسبية. ونعتقد أن المشاركة ضرورية من أجل  تحقيق هذا الهدف النبيل ، والمقاطعة تتيح فرصة أخرى لعديمي الكفاءة والخبرة والضمير والوطنية ممّن انغمروا في الفساد الإداري والمالي ، المقاطعة في الانتخابات السابقة صبّت عمليّاً في صالح القوى المتنفّذة، فالمقاطعون أخلوا ساحة الاقتراع لهذه القوى لكي تنال من الأصوات ما يجعل ممثليها أعضاء في البرلمان والحكومة ومجالس المحافظات، لذلك ندعو للمشاركة في الانتخابات المقرر اجراؤها في 12/5/2018.

المشاركة في الانتخابات لعراقيي الخارج تتطلب تسجيل بيانات الناخب اولا :

( المفوضية وضعت آلية جديدة لتسجيل عراقيي الخارج من خلال استخدام شبكة الانترنت والدخول الى موقع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بأمكان الناخب العراقي في الخارج تسجيل بياناته من خلال الاستمارة الالكترونية وارسالها الى المفوضية حيث ستقوم المفوضية بتدقيق البيانات المرسلة من الناخب ومطابقتها مع بيانات سجل الناخبين وبيانات الجوازات بالتنسيق مع وزارة الداخلية .حيث سيتم التاكد من دقة المعلومات وعراقية الناخب و سيتم ارسال استمارة الى الناخب عبر البريد الالكتروني له مع ابلاغه بقبوله بأعتباره ناخبا عراقيا وسيسمح له بالتصويت في انتخابات مجلس النواب عام 2018.)

  •  تسجيل الناخبين بدأ اعتبارا من 2/1/2018 وسينتهي في  2/3/2018. وبرنامج تسجيل ناخبي الخارج يمكن الحصول علية على الرابط التالي:

http://185.133.225.114:9060/

 

يجدر الاشارة الى وجود بعض الملاحظات الجدية حول اشكالات وصعوبات في ملء الاستمارة وتوفير جميع االبيانات المطلوبة (قسم  ليس قليل من الجالية العراقية لا توجد لديهم جميع الوثائق المطلوبة وخاصة نوع الجواز المشار الية في الاستمارة). ونظراً لأن الفترة التي حددتها المفوضية لتسجيل الناخبين في الخارج تنتهي في 2 اذار القادم، فان ذلك يتطلب الاسراع بتسجيل اسماء الناخبين ممن تتوفر لديهم كافة المعلومات المطلوبة وندعو الى  اطلاق حملة عاجلة للمطالبة بإعادة النظر بطريقة تسجيل الناخبين للذين ليس لديهم جميع المعلومات المطلوبة.

  • نأمل من السفارة العراقية في  لاهاي المساعدة وتحمل مسؤوليتها امام ابناء الجالية العراقية في المملكة الهولندية في تسهيل عملية مشاركتهم في الانتخابات القادمة، كفتح ابواب التسجيل المباشر في السفارة ، واصدار وثيقة تساعد في اثبات هوية الناخب، وغير ذلك من الخطوات العملية العاجلة.
  • وندعوا منظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية العراقية  في المملكة الهولندية لتشكيل فريق عمل، وبالتعاون مع السفارة العراقية والمتطوعين ، لمساعدة المواطنين الذين يجدون صعوبة في ملء الاستمارة الالكترونية. والعناية بتسجيل الاشكالات الفنية، وغيرها من الصعوبات المتعلقة بالوثائق المطلوبة من المفوضية، التي تعيق ملئ الاستمارة.

 

تقبلوا منا فائق التقدير والاعتزاز

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا

6/2/2018

بعض المعلومات لتسهيل التسجيل:

  • نرفق لكم مع هذه الرسالة نموذج الاستمارة لتسجيل الناخبين خارج العراق.
  • وضعنا ارقام بداخل هذه الاستمارة لتسهيل مهمة ملء الاستمارة وعلى الشكل التالي:
  1. كتابةالمملكة الهولندية ويظهر لك اوتوماتيكيا رمز الدولة
  2. سيظهر لك اوتوماتيكي لاهاي
  3. تختار اسم المحافظة التي تريد التصويت لها.
  4. بيانات تخص البطاقة التموينية اذا كانت متوفرة لدى البعض يمكن ملء الفراغات ولكن هناك رقم الجواز العراقي هذا الحقل يجب ملئه. خيارات نوع الجواز موجودة في الاستمارة.
  5. نوع الوثائق المطلوبة – هناك عدة خيارات لنوع الوثيقة يمكنك تسجيل الوثيقة المتوفرة لديك.
  6. نوع الوثيقة الساندة - هناك عدة خيارات لنوع الوثيقة الساندة يمكنك تسجيل الوثيقة المتوفرة لديك منها العراقية ومنها في بلد الاقامة /جواز سفر او غير ذلك.
  7. وسيلة الاتصال – كتابة رقم تلفونك في بلد الاقامة وكذلك العنوان الايميل.

**********

  • يتم وضع رابط التسجيل على الكوكل(GOOGLE) وسيظهر لك موقع  اسمة (برنامج تسجيل ناخبي الخارج ).
  • عند النقر على البرنامج تظهر لك الاستمارة الاولية لتسجيل الناخبين خارج العراق. هذه الاستمارة يتم ملؤها بالمعلومات المطلوبة ويتم ارسالها من نفس البرنامج وبعد فترة قصيرة تستلم جواب استلام الاستمارة ويمكنك طباعتها.
  • يمكنك الحصول على رقم الناخب بواسطة:-
  • زيارة الموقع الرسمي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والبحث
    بواسطة الاسم او البطاقة التموينية.
    - استخدام تطبيق البحث في سجل الناخبين.
    - استخدام تطبيق بصمتك صوتك.
    - تكليف اي شخص في العراق للذهاب الى اقرب مركز تسجيل والبحث عن
    بياناتك في برنامج مكاتب المساعدة.
  • في حالة عدم وجود رقم ناخب لديك يمكنك التسجيل بمعلومات البطاقة التموينية
  • في حالة عدم وجود رقم الناخب وبطاقة التموينية يمكنك التسجيل بواسطة
    جواز سفر عراقي من نوع (A-D-G-E) فقط.