الداخلية تكتشف تسجيل 20 عجلة بدون أوليات في مديرية مرور واسط

اكتشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تسجيل 20 عجلة بدون أوليات في المشروع الوطني التابع لمديرية مرور محافظة واسط في مخالفة صريحة للضوابط والتعليمات.

وتمكنت مفرزة تدقيقية خاصة من مكتب مفتشية الداخلية في محافظة واسط تم تشكيلها بأمر من المفتش العام السيد جمال الأسدي من التحقق من المعلومات الواردة حول وجود مخالفات في عمليات تسجيل العجلات في المشروع الوطني لمرور واسط، حيث اكتشفت المفرزة تسجيل 20 عجلة بدون أوليات خاصة بحاسبة الكمارك فضلاً عن فقدان العديد من ملفات وأضابير العجلات. وقد أجرت المفرزة التدقيقية التحقيق الاداري الابتدائي مع مسؤولي حاسبة المشروع، حيث اعترف ثلاثة منهم على ترويجهم معاملات العجلات العشرون خلافاً للقانون، والذي ايدها الشهود.

ومما يجدر الإشارة اليه أن مفتشية الداخلية اكتشفت من سير التحقيق والتحري أن المستورد للعجلات العشرين قد روج معاملات لعجلات أخرى بنفس الطريقة ولكن في محافظة أخرى، ولا زال التحقيق والتحري مستمر في القضية لكشف ملابساتها والمتورطين فيها.

الى ذلك أحال مكتب المفتش العام القضية أمام القاضي المختص لمحكمة واسط والذي بدوره أحالها الى مكتب قضايا النزاهة في واسط مطالبا إياه بالتنسيق مع مكتب المفتش العام لاستكمال الاجراءات القانونية فيها.