صحيفة: الجيش الإسرائيلي يعزز قواته عند قطاع غزة

الاخبار العربية

 

صحيفة: الجيش الإسرائيلي يعزز قواته عند قطاع غزة

 

13.05.2019

يستعد الجيش الإسرائيلي للمظاهرات المتوقعة على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة في ذكرى "يوم النكبة"، الذي يصادف الأربعاء المقبل، والموافق 15 مايو.

وأشارت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إلى أنه "من المتوقع أن يعزز الجيش الإسرائيلي قواته في الجنوب قبل الأربعاء"، خاصة في المناطق المحاذية للسياج الفاصل مع غزة، تحسبا لكل طارئ في ذكرى النكبة.

ووفقا للصحيفة، فإن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال حدوث تدهور أمني، أيضا، في ضوء تنظيم مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجين" هذا الأسبوع في تل أبيب.

بدورها، هددت حركة "الجهاد الإسلامي" بالرد، في حال لم تنفذ إسرائيل التفاهمات والاتفاقيات التي جرى التوصل إليها مع كبار مسؤولي المخابرات المصرية، الذين يتوسطون مع حكومة تل أبيب في مسألة وقف إطلاق النار والهدوء في غزة.

 

الشرطة السودانية تفرق احتجاجا في الخرطوم وتزيل الحواجز

 

13.05.2019

استخدمت قوات الدعم السريع والشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات المتظاهرين في منطقة الخرطوم بحري، وأزالت الحواجز التي أقاموها في شارع رئيس بالعاصمة.

الشرطة السودانية تفرق احتجاجا في الخرطوم وتزيل الحواجز المعارضة السودانية تدعو للتعبئة

وتأتي هذه الخطوة بعد أن حذر المجلس العسكري مرارا مما وصفه بـ "قطع الطرق" بعدما أغلقها محتجون بحواجز.

ويتزامن ذلك مع استئناف المجلس العسكري الحاكم في السودان وممثلي المتظاهرين اليوم مفاوضاتهم حول تشكيل كيان مدني عسكري مشترك لإدارة شؤون البلاد.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن الاجتماع يجري خلف أبواب مغلقة في "قصر الصداقة"، أكبر مركز للمؤتمرات في الخرطوم.

وتأتي الجولة الأخيرة من المحادثات، التي واجهت عقبات بشأن مسائل رئيسة عدة، في وقت واصل آلاف المتظاهرين اعتصامهم خارج مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم.