الادعاء العام يحقق في بيع اصوات اعضاء بمجلس نينوى

 

2019-05-13

السومرية نيوز

وجهت رئاسة الادعاء العام بفتح تحقيق عاجل وفوري بملابسات بيع بعض اعضاء مجلس نينوى اصواتهم للتصويت لمرشح معين لمنصب المحافظ.

واصدر جهاز الادعاء العام كتابا الى محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا النزاهة لإجراء تحقيق بشأن ذلك.

وجاء هذا التحقيق العاجل بناءً على كتاب وجهه نواب عن محافظة نينوى لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، والذي بدوره قام برفعه الى المجلس الاعلى لمكافحة الفساد لاتخاذ اللازم بهذه الشبهات التي تطال عدد من اعضاء مجلس نينوى.

 

دعوى قضائية جديدة ضد شاسوار عبد الواحد بتهمة "الاساءة والتشهير"

 

2019/05/13   

شفق نيوز/ اعلن اعلاميون وصحفيون في السليمانية يوم الاثنين عن رفع دعوى قضائية ضد زعيم حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد بتهمة "الاساءة والتشهير" بهم وبأسرهم، فيما دعوا اقرانهم ممن تضرروا من عبد الواحد الى اللجوء الى اجراءات مماثلة، طالبوا بتعويض مادي ومعنوي عما لحق بهم من تشويه للسمعة.

وقال عدد من الاعلاميين والصحفيين في مؤتمر صحفي في مؤتمر صحفي عقدوه اليوم امام محكمة السليمانية انهم "رفعوا دعوى قضائية ضد تلك المجموعة المقربة من حراك الجيل الجديد و التي عرضت الاسايش اعترافاتهم مؤخرا".

واوضحوا ان "الدعوى القضائية ضد اصحاب تلك المواقع والصفحات الالكترونية الذين كانوا يهاجمونا واسرنا و وسائل الاعلام التي نعمل بها"، مشيري الى انه "عبر الاعترافات التي عرضتها الاسايش للمجموعة المقربة من الحراك تبين ان تلك المواقع والصفحات تابعة لشاسوار عبد الواحد".

وتابعوا بالقول "طالبنا في الدعوى القضائية ان تتم محاسبة ومعاقبة هؤلاء ومنع تكرار مثل هكذا حالات وطالبنا بالتعويض المادي والمعنوي".