سائرون يتبنى الأغلبية السياسية في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة

بغداد/ الغد برس

اعلن تحالف سائرون، اليوم الثلاثاء، تبنيه نظام الاغلبية السياسية في انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراؤها العام المقبل، معتبرا ذلك وسيلة لضمان مشاركة فاعلة في الانتخابات وصون حقوق المقترعين.

وقال رئيس كتلة سائرون النيابية حسن العاقولي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب الكتلة، عقده في مجلس النواب، وحضرته "الغد برس"، انه من أجل الحرص على اصوات المواطنين وذهابها بالاتجاه الصحيح لممثليهم، وحتى لا تذهب الى اشخاص اخرين لم يحصلوا على اصوات تؤهلم للفوز كما حصل في الانتخابات السابقة".

واضاف ان "نتائج الانتخابات سابقا لا تمثل ارادة الناخبين، بل تمثل ارادة احزابهم السياسية، واصبحوا بعيدين عن هموم الشعب، وحفظ مصالح احزابهم السياسية على حساب مصلحة الشعب العراقي".

وتابع "ومن اجل اصلاح النظام السياسي في العراق وبشكل شامل وجذري، فلا بد من اصلاح النظام الانتخابي ومن اجل ضمان مشاركة فاعلة وحقيقية للعراقيين في انتخابات مجالس المحافظات، وان يكون الناخب على معرفة بالمرشح وقريب من المواطن".

واعلن العاقولي "إننا في تحالف سائرون نعلن امام الشعب العراقي، تبني النظام الانتخابي المعروف بـ(بالاغلبية السياسية) لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة، وان يكون الفائز من الرجال والنساء من حصل على اعلى الاصوات بغض النظر عن احزابهم وقوائهم الانتخابية، وذلك لتحقيق العدالة واتاحة المنافسة الحقيقية بين ابناء الشعب العراقي".