تدمير رتل لـ"داعش" بقصف جوي غربي الأنبار

تدمير رتل لـ"داعش" بقصف جوي غربي الأنبار

 

2019-08-12

السومرية نيوز

أفاد مصدر أمني في الأنبار، الاثنين، بتدمير رتل لتنظيم "داعش" مكون من أربع عجلات ومقتل مستقلي تلك العجلات بقصف جوي غربي المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "طيران الجيش قصف رتلاً لداعش مكوناً من أربع عجلات كان يروم مهاجمة القوات الأمنية المتمركزة في منطقة جفالة سد العبد جنوب غرب قضاء الرطبة غربي الانبار، ما أدى إلى تدميرها ومقتل من فيها".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "معلومات استخباراتية دقيقة مكنت طيران الجيش من استهداف العجلات ورصد حركتها دون وقوع أية إصابات في صفوف القوات الأمنية".

وتابع، أن "طيران الجيش كثف من طلعاته الجوية في المناطق الصحراوية لإحباط أي محاولة تعرض للقطعات العسكرية المتمركزة في القاطع الغربي للمحافظة وصولاً إلى الشريط الحدودي مع سوريا".

 

القرار: العثور على 82 جثة في مناطق شمال بابل.. ويلوح بتدويل القضية

 

2019/8/12

{الفرات نيوز} قال تحالف القرار العراقي برئاسة اسامة النجيفي، ان 82 جثة عثر عليها باوقات متفاوتة في مناطق شمال محافظة بابل.

وذكر بيان للتحالف تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "في هذه الأيام المباركة حيث يحتفل شعبنا الكريم بعيد الأضحى المبارك، تتوالى الأخبار التي تجرح القلب والضمير حول الجثث مجهولة الهوية التي تعود لمنطقة شمال بابل والمقصود بها منطقة جرف الصخر والمحاويل والمسيب، وتتجمع في صحة بابل ليقوم الخيرون بعد جهود شاقة بدفنها في محافظة كربلاء".

وأضاف "إحدى وثلاثون جثة لرجال ونساء وأطفال، بعضها جثث مقطعة الأوصال، سبقتها إحدى وخمسون جثة، دون أن يصدر عن الحكومة بيان أو تعليق أو فتح تحقيق بالأسباب التي راحت هذه الأرواح ضحية لها، ومن هم المجرمون الذين ينفذون هذه المجازر بعيدا عن رقابة الدولة والقانون".

وأشار البيان الى، إن "تحالف القرار العراقي إذ يدين ويستنكر هذه الجرائم الوحشية يشير إلى قضية ما زالت تمثل جرحا عصيا، هي قضية المفقودين والمغيبين في الصقلاوية والرزازة وسامراء وغيرها من المناطق التي شهدت عمليات الاختطاف، وبرغم كل المطالبات عجزت الحكومة عن الاجابة أو فتح تحقيقات منصفة للضحايا وأهلهم".

ولفت تحالف القرار الى انه "وأمام هذا الوضع يحمل تحالف القرار العراقي الحكومة العراقية المسؤولية كاملة عن استمرار هذا التجاهل، وإذا ما استمر ذلك، وعجزت الحكومة عن القيام بواجباتها القانونية والأخلاقية، فإن تحالف القرار سيلجأ لعرض هذه الجرائم على المجتمع الدولي"

 

هيئة السياحة في إقليم كوردستان تنفي استحصال أي مبلغ مالي من السياح العراقيين

رووداو-أربيل

أكدت الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان عدم استحصال أي مبالغ مالية من السياح القادمين إلى الإقليم من المحافظات العراقية.

وقال المتحدث باسم الهيئة، نادر روستي لشبكة رووداو الإعلامية: "لا تفرض هيئة السياحة في إقليم كوردستان على السياح الذين يتوجهون إلى إقليم كوردستان دفع دينار واحد".

وأضاف: "ما يجري الحديث عنه لم يحصل في أي سيطرة أو نقطة حدودية، ويمكن رصد الواقع على الأرض لإثبات الحقائق، ومتى ما ثبت بالدليل فرض مديرية السياحة رسوماً على السياح فسيتم اتخاذ الإجراءات العقابية على المخالفين".