مسلحو داعش يهاجمون مركزاً للشرطة الاتحادية في داقوق

مسلحو داعش يهاجمون مركزاً للشرطة الاتحادية في داقوق

 

رووداو-أربيل

هاجم مسلحون من تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، اليوم الإثنين، 12 آب، 2019، مركزاً للشرطة الاتحادية في قضاء داقوق بمحافظة كركوك، ما أسفر عن مقتل رجليّ شرطة.

وقال قائد فوج الكاكائيين في قضاء داقوق، أوميد حسين، لشبكة رووداو الإعلامية: "هاجم مسلحو داعش صباح اليوم مركزاً للشرطة الاتحادية قرب قرية علي سراي ما أسفر عن مقتل شرطيين وإصابة اثنين آخرين بجروح".

وأضاف أن "الشرطة نشرت عدداً من عناصرها في قرى داقوق ضمن جهود الاستعداد لعيد الأضحى".

وتابع أن "عناصر داعش استهدفوا هذه القوات في قرية علي سراي بقذائف الهاون، وبعد مرور ساعة وصلت قوة أخرى من الشرطة إلى موقع الحادث وتصدت لهجوم التنظيم بإسناد جوي".

 

نائب يصدر بياناً وينشر وثائق بشأن جثث "مختطفين لم تُسلم إلى ذويهم"

 

السومرية نيوز

أصدر النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، الاثنين، بياناُ بشأن جثث قال إنها تعود لـ"مختطفين" معظمهم من المناطق المحررة تم دفنها "دون تسليهما" إلى ذويهم.

وقال الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "جثثاً تم التعامل معها على أنها مجهولة الهوية، وهي لمختطفين معظمهم من المناطق المحررة، ويتم تسليمهم لمنظمة مجتمع مدني لغرض دفنهم".

وتساءل الجبوري قائلاً: "أين دور الحكومة في تسليم الجثث وهم بعضهم أطفال ونساء ومعظمهم رجال إلى ذويهم أو محافظاتهم، أو إلى مفوضية حقوق الإنسان".

وتابع: "أي ظلم نعيش فيه وأي فوضى، ولماذا لم يتم الإعلان عن وجود جثث مجهولة في الطب العدلي في الحلة حتى يأتي ذوو المفقودين للتعرف على الجثث ولا يتم الإعلان عن الجثث من قبل هذه المنظمة الا بعد دفنهم".

 

ديالى تكشف عن تكدس بشري بـ‎%‎90 من مدارسها..95 طالبا في الصف !

بغداد/ الغد برس:كشفت لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى، اليوم الإثنين، عن تكدس بشري في ‎%‎90 من مدارس المحافظة.وقالت نائب رئيس لجنة التربية نجاة الطائي لـ"الغد برس" ،إن"نحو ‎%‎90 من مدارس محافظة ديالى، تعاني من زخم غير مسبوق وتكدس بشري في عدد الطلبة ، بفعل عدم توفر بنايات كافية وتهديم اكثر من 120 مدرسة ضمن مشروع التربية رقم 1 دون اعادة بناء ، فضلا عن الكثافة السكانية المستمرة بالإرتفاع".وأضافت، أن "اعداد الطلبة تصل الى 95 في صفوف بعض المدارس بفعل الزخم"،مبينة ،أن" المجلس صوت في وقات سابق على بناء اكثر من 105 مدرسة جديدة وسيتم المباشرة بها قريبا ، ولكن المحافظة تحتاج الى 400-500 مدرسة اضافية لسد النقص الحاصل في البنايات وفك الاختناق والدوام المزدوج".ودعت الطائي الى "ضرورة ان تكون للحكومة التفاتة جادة الى مستوى التعليم في محافظة ديالى ، كونها عانت الكثير بفعل الاحداث التي شهدتها".