أنباء عن إطلاق سراح زعيم مافيا القمار والدعارة حجي حمزة الشمري

أنباء عن إطلاق سراح زعيم مافيا القمار والدعارة حجي حمزة الشمري

 

بغداد/ الغد برس:

كشف مصدر مطلع وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الأحد، عن إطلاق سراح زعيم مافيا "القمار والدعارة" في بغداد المعروف باسم "حجي حمزة الشمري"، الذي كانت قوة مشتركة من القوات الأمنية والحشد الشعبي ألقت القبض عليه قبل أيام في العاصمة.وقال المصدر لـ"الغد برس"، ان "زعيم مافيا صالات القمار وبيوت الدعارة وملاهي الليلية في بغداد، تم إطلاق سراحه اليوم الأحد".وتداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو، قالوا إنه احتفاء بإطلاق سراح الشمري من قبل عائلته وذويه.ويظهر في الفيديو موكباً من السيارات يترجل منه شخص قالوا إنه "حجي حمزة الشمري" فيما يستقبله الناس بالأهازيج وإطلاق العيارات النارية والزغاريد.

 

المالية النيابية: الموازنة هي المعضلة الأكبر وحجم العجز في 2020 يقدر بـ72 ترليون دينار

 

رووداو- أربيل

أكد عضو اللجنة المالية البرلمانية في مجلس النواب العراقي، أحمد حاجي رشيد، أن الموازنة ستتحول إلى المعضلة الأكبر في العراق، خاصة مع الحديث عن عجز كبير في موازنة العام المقبل.

وقال رشيد لشبكة رووداو الإعلامية إن "لجنة إعداد استراتيجية الموازنة المالية لعام 2020، قدرت العجز المتوقع بنحو 72 ترليون دينار، في حين أن الإيرادات السنوية في العراق تتراوح بين 60 إلى 70 ترليون دينار".

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن قيمة المخصصات للموازنة التشغيلية (الرواتب) ستصل في العام المقبل إلى 48 ترليون دينار في حين كانت تبلغ 36 ترليون دينار في السنوات السابقة، كما يجب على العراق تسديد ديون بقيمة 19 ترليون دينار، في حين تصل تكاليف التنقيب عن النفط واستخراجه إلى 20 ترليون دينار، إلى جانب 11 ترليون دينار لصندوق التقاعد.

وتضمنت موازنة العام 2019 استحداث 6500 درجة وظيفية لحركة سرايا السلام، ومخصصات مالية لـ28 ألف عنصر في الحشد الشعبي.

 

نائب: كردستان تمنع دخول المواطنين الا بعد استحصال 10 آلاف من كل شخص

 

2019-08-12

السومرية نيوز

اعتبر النائب عن سائرون جواد الموسوي، الاثنين، قيام حكومة كردستان باستحصال مبلغ 10 آلاف دينار من المواطنين الراغبين بزيارة الإقليم و"إجبارهم" على البقاء مدة لا تزيد عن الشهر "مخالفة" دستورية، داعياً رئيسي الجمهورية والوزراء إلى إلغاء ذلك أو التوجيه بـ"المعاملة بالمثل".

وقال الموسوي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "ما تقوم به حكومة إقليم كردستان في شمال العراق من منع دخول المواطنين العراقيين إلى محافظات العراق الشمالية الا بعد استحصال مبلغ عشرة الاف دينار التي لا نعلم سبب جبايتها أو إلى أي خزينة تُجبى وإخضاع المواطن لتدقيق أمني وإجباره للبقاء في هذه المحافظات لفترة محدودة لا تتجاوز شهر واحد فقط هي عملية مخالفة للقوانين ولدستور العراق في المادة ٤٤ أولا والمادة ٤٦".

ودعا الموسوي رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى "حماية الدستور الذي أقسموا على حماية مواده في بداية استلامهم لمهامهم الحكومية".

وأضاف الموسوي: "لذلك وجب عليهم اما أن يقوموا بإلغاء هذه الممارسة غير الدستورية أو الإيعاز للسلطات الحكومية ممثلة بوزارة الداخلية وجميع الجهات الأمنية الحكومية معاملة جميع أفراد ومنتسبي حكومة إقليم كردستان بالمثل وإجبارهم على دفع رسوم مالية وإجراء التدقيق الأمني اللازم عند دخولهم محافظات وسط وجنوب العراق، علما أنه سيكون للشعب موقف رسمي إن لم تكونوا قادرين على حماية الدستور وتطبيق مواده بعدالة".

 

حقوق الانسان في البصرة تدعو الى توقيع مشاريع خدمية مع كبار الشركات العالمية

 

بغداد/ الغد برس

دعت مفوضية حقوق الانسان في البصرة، اليوم الاثنين، الى توقيع مشاريع خدمية مع كبار الشركات العالمية.وذكر بيان لمكتب المفوضية تلقت "الغد برس"، نسخة منه: "نهنأ عراقنا عامة والبصرة وأهلها جميعا خاصة بحلول عيد الأضحى المبارك"، كما وندعو للتوقيع على المشاريع الاستراتيجية مع كبار الشركات العالمية وأكثرها رصانة".واضاف، ان "هذه المشاريع تتمثل ببناء المحطات العملاقة لإنتاج الكهرباء والمياه ومشاريع تنقية شطها وتربتها وهوائها من الملوثات ما يضاف إلى ثرواتها ثروة و تعيد هذه المدينة إلى سابق عهدها مدينة  خضراء  تنعم بالامن على الحياة فهي كانت ولازالت من تعطي العراق الأمن والحياة ".