عبد المهدي يوجه بالغاء موافقات للطيران في الاجواء العراقية ويعتبر الطائرات ...

عبد المهدي يوجه بالغاء موافقات للطيران في الاجواء العراقية ويعتبر الطائرات الاجنبية معادية

وجه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، أجراء تحقيق شامل للتحقيق في حادث انفجار مخازن العتاد في معسكر الصقر ورفع تقرير خلال مدة اقصاها اسبوع من تاريخه.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد عن انفجار كدس للعتاد داخل معسكر صقر جنوبي العاصمة، الاثنين المنصرم الموافق 2019/8/12.

وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان: ان رئيس مجلس الوزراء  ترأس اجتماع مجلس الامن الوطني يوم الاربعاء 14 اب 2019 ووجه بالتالي:

١- أجراء تحقيق شامل تشترك فيه كافة الجهات المسؤولة للتحقيق في حادث انفجار مخازن العتاد في معسكر الصقر ورفع تقرير خلال مدة اقصاها اسبوع من تاريخه.

٢- استكمال الخطط الشاملة لنقل المخازن والمعسكرات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي او العشائري او غيرهما من فصائل شاركت في المعارك ضد داعش الى خارج المدن على ان تصدر الاوامر النهائية للتنفيذ قبل نهاية الشهر الجاري لتحدد التواريخ النهائية لجعل المدن خالية من مثل هذه المعسكرات والمخازن وذلك كله وفق السياقات الاصولية للقوات المسلحة.

٣- اي تواجد لمعسكرات عسكرية او مخازن عتاد خارج الخطة والموافقات المرسومة سيعتبر تواجدا غير نظامي ويتم التعامل معه وفق القانون والنظام.

٤- إلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية (( الاستطلاع ، الاستطلاع المسلح ، الطائرات المقاتلة ، الطائرات المروحية ، الطائرات المسيرة بكل أنواعها )) لجميع الجهات العراقية وغير العراقية . وحصر الموافقات ان تكون من القائد العام للقوات المسلحة حصرا او من يخوله اصوليا . وعلى جميع الجهات الالتزام التام بهذاالتوجيه واي حركة طيران خلاف ذلك يعتبر طيران معادي يتم التعامل معه من دفاعاتنا الجوية بشكل فوري .

٥- المباشرة بتعويض المواطنين على الاضرار البشرية والمادية التي تعرضوا لها نتيجة الحادث وفق القانون.

 

المنافذ تضبط ثلاث موظفين متلبسين بتقاضي رشوة بميناء ام قصر

 

بغداد/ الغد برس:

ضبطت هيئة المنافذ الحدودية وبالتعاون مع هيئة نزاهة البصرة، اليوم الخميس، ثلاث موظفين اثناء تقاضيهم رشى.وقال بيان للهيئة تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان الموظفين الثلاث في منفذ ميناء ام قصر الشمالي، القي القبض عليهم اثناء تنفيذ واجب مشترك بين الهيئتين.وتابع "تم نقل الموظفين الثلاث المنسوبين الى وزارة النقل، الشركة العامة للموانئ المدونة الدولية، الى الجهات القضائية لاتخاذ ما يلزم بحقهم".

 

قيادة العمليات تستنكر تصريحات زعيم عراقي عن "حل الجيش"

 

أعربت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، الخميس، عن استنكارها للتصريحات التي أطلقها الناصري طالب فيها بحل الجيش ووصفه بأنه "جيش مرتزق".

وكان معاون زعيم النجباء، يوسف الناصري، قد وصف في تصريح متلفز، الجيش العراقي بـ"المرتزق" وطالب بحله وإسناد مهامه إلى الحشد الشعبي.

ووصف نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن، عبد الأمير رشيد يار الله، تصريحات الناصري بأنها "غريبة ومفاجئة"، قائلا إنه وجه للجيش "تهما قاسية تطعن بوطنيته".

وطالب يار الله في بيان الناصري بـ"سحب تصريحه والاعتذار عنه"، قائلا إن "هذا التصريح لا يشكل إساءه للجيش العراقي البطل فحسب، وإنما لكل الشهداء والمضحين من أبناءه ولعموم الشعب العراقي".

وأكد يار الله أن قيادة العمليات المشتركة "تحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق من يحاول الإساءة للجيش العراقي والقوات الأمنية العراقية".