بالارقام.. خسائر انفجار معسكر الصقر

بالارقام.. خسائر انفجار معسكر الصقر

 

2019/8/14

{بغداد: الفرات نيوز} كشفت مصادر امنية عن خسائر إنفجار معسكر الصقر الذي انفجر يوم الاثنين الماضي.

وذكرت المصادر وخلال جولة صورية حصرية لخلية الخبراء التكتيكية بعد زيارة موقع الانفجار في معسكر صقر جنوب بغداد و اجراء الكشف الخاص بالأسباب و حجم الخسائر.اذ يظهر ان الحريق اندلع في معمل لصنع الصواريخ المحلية المحورة من فئة اركان داخل مسقف لتهرب عناصر الحماية و الكادر خوفا من وصول النيران للمواد الشديدة الانفجار قربة

لتصل النار خلال عشرة دقائق الى مخزن المواد المتفجرة الداخلة في صناعة الصواريخ والى مسقفين كبيرين بينهما مرأب للاليات العسكري و بعد جرد الخسائر قدرت بما يلي:

- ٩٠٠ الف اطلاقة متنوعة الاعيرة

- ١٠٠٠ سلاح ناري ضمنها الرشاشات الثقيلة

- عدد ٦ مدافع هاون

- قنابر هاون عدد مجهول

- ٣٠٠ صاروخ ١٠٧ ملم كاتيوشا

- ١٤٥ صاروخ ١٢٢ ملم كراد

- ٩٠٠ قذيفة ما بين rpg7 و spg9 من عدة فئات

- حوالي ١٠٠ قذيفة 106 ملم

- ٢ مدافع M40/106 mm

- ٥ مدافع spg-9

- ٥٠ طن من مواد متفجرة

- معمل متكامل باجهزته الالكترونية و الميكانيكية لصنع الصواريخ وتحويرها

- سيارات بيكاب لاندكروز ٢ تدمير كامل و ٤ حريق نصفي

- حوالي ١٠ مركبات مدرعة نوع humvee

- منصة كونكورس واحدة بدون عتاد

- منصة كورنيت واحدة من اصل ٢ تمتلكها الكتائب

- ٣٠ صاروخ كورنيت من اصل ٧٠ تمتلكها الكتائب

- شفل و بروكلن و بلدوزر

فيما لا يزال لواء ١٤ من الحشد الشعبي يملك بعض الاليات الانشائية و السيارات و مدرعة M1117 و m113 و باقي الاسلحة في مخزن اخر غير رسمي.

 

نائب يصف خطوات مكافحة الفساد بـ"الابتدائية"

 

2019-08-15

السومرية نيوز

وصف نائب عن تيار الحكمة، الخميس، خطوات مكافحة الفساد بانها "خطوات ابتدائية"، مشددا على أنها لا ترتقي تسميتها بـ"خطوة"، مشيرا الى اهمية تركيز الحكومة على مفاصل اكثر اهمية كمزاد بيع العملة بدل التركيز على جزئيات صغيرة لاتقدم للدولة شيء.

وقال محمود ملا طلال في حديث لـ السومرية نيوز، إن "خبرتنا السابقة في المحافظات وما تم ملاحظته اليوم خلال عملنا داخل مجلس النواب، فان خطوات النزاهة ومجلس مكافحة الفساد في التصدي الى الفساد هي خطوات ابتدائية ولا ترتقي لتسميتها خطوة"، مبينا ان "احد خطوات مكافحة الفساد التي نعتقد انها غير مجدية هو قضية كشف الذمم المالية والذي نعتبره مجرد حبر على ورق ولايعطي الى متبنيه اي فائدة في مجال مكافحة الفساد".

واضاف الملا طلال، ان "المعلومات التي يتم ادراجها في اوراق كشف الذمم لا نعلم ان كانت هناك خطوات لتدقيقها، وبحال وجود زيادة او نقصان فيما يتم كتابته لاندري ان كانت هناك اجراءات محاسبة"، لافتا الى ان "هكذا خطوات لاجدوى منها وهي من جعلت الفاسدين يستمرون في فسادهم".

واكد الملا طلال، ان "هناك خطوات وجوانب واضحة من الممكن من خلالها الانطلاق في مكافحة جزء مهم من الفساد وهي مزاد بيع العملة واليات تهريب وخروج الاموال الى خارج البلد من خلال فواتير بعضها بأسماء لاشخاص متوفين قبل صدور تلك الفواتير باسماءهم".

وشدد على ان "هناك العديد من مفاصل الدولة اهملتها الدولة وركزت على جزئيات صغيرة لايحكم فيها المتورطين سوى بعام او عامين سجن تنفذ او مع ايقاف التنفيذ دون اعادة الاموال المسروقة".