الوطنية يصدر توضيحا حول تصريحات لمحمود المشهداني "تسيء" لعلاوي

بغداد/ الغد برس

أصدر ‏‎ائتلاف الوطنية، اليوم الثلاثاء، بياناً توضيحياً حول تصريحات النائب محمود المشهداني، تسيء لرئيس الائتلاف اياد علاوي.

وقالت الناطق باسم الائتلاف، ميسون الدملوجي، في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، إن "احدى الفضائيات تناقلت مؤخرا تصريحات مفبركة بعيدة عن الواقع لمحمود المشهداني وردت فيها اساءات عديدة لزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي تعليقا على رسالة بعث بها علاوي لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم".

وأضافت الدملوجي انه "ردا على تلك الافتراءات نود ان نبين انه ليس من اللائق نشر رسالة رسمية خاصة، ولا نعلم من الذي قام بتسريبها، ومن ثم استغلال ما ورد فيها -مع الاسف- لغايات انتخابية لم تعد تخفى".

واشارت الى انه "نستهجن تعليق محمود المشهداني بأن اياد علاوي ظلم القوات المسلحة، وعلاوي، كما يعرف القاصي والداني، هو الذي اعاد القوات المسلحة الى عملها بعد ان قام الاحتلال بحلها، وكذلك دعم ميزانية القوات المسلحة برواتب ومخصصات متحدياً كل محاولات الظلم والاقصاء التي تعرضت وتتعرض لها".

وبينت ان "علاوي كان ولا يزال وسيبقى المدافع عن كل من يُظلم في العراق ومنهم المنتسبين للقوات المسلحة الذين حجبت رواتبهم التقاعدية منذ عام 2015 تحت مسمى اجتثاث البعث".

ولفتت الى ان "ائتلاف الوطنية يستغرب من تصريح رئيس مجلس النواب الأسبق وهو الذي بذل جهوداً مضنية من أجل الموافقة على انضمامه لائتلاف الوطنية، الذي لولاه لما كان اليوم تحت قبة البرلمان اصلاً".‎

وطالب بـ"اتباع طرق المنافسة الشريفة وان لا ينعكس الصراع الانتخابي على سلوكهم وتصريحاتهم، والابتعاد عن لهجة التسقيط والتخوين لأنها لا تنال الا ممن يطلقها".