مصدر يكشف عن بيع بطاقات انتخابات 2014 للمرشحين في صلاح الدين

 

صلاح الدين/ الغد برس

كشف مصدر في مفوضية الانتخابات في صلاح الدين، اليوم السبت، عن وجود عملية بيع تتم للبطاقات غير المستلمة في 2014 للمرشحين في المحافظة.

وقال المصدر لـ"الغد برس" إن "البطاقات الخاصة بانتخابات 2014 والتي تظهر كبطاقات غير مستخدمة تم ادراجها في الانتخابات الحالية داخل حاسبة المفوضية، وهي موجودة في مخازن مكتب المفوضية في تكريت"

واضاف ان "تلك البطاقات يتم بيعها للمرشحين ويتم بعد ذلك اختيار مراكز لغرض التصويت فيها، مع وجود موظفي اقتراع يتبعون لذات المرشح الذي اشترى تلك البطاقات".

وبين ان "المفوضية سمحت اصلا بالاقتراع بالانابة بنسبة 15 بالمئة وهو ما سيستخدمه المرشحون".

وحاولت "الغد برس" الحصول على تعقيب من مفوضية الانتخابات في صلاح الدين والتي تتخذ من تكريت مركزاً لها، لكنها لم تحصل على اجابة.

 

الحكومة تعلق على أنباء تعرض المنتسبين والموظفين بكردستان لضغوط "للتصويت باتجاه معين"

 

5 أيار 2018

السومرية نيوز/ بغداد

علق المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، على الأنباء التي تحدثت عن وجود "ضغوط" على منتسبي القوات الأمنية والموظفين في إقليم كردستان من أجل "إرغامهم على التصويت باتجاه معين".

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "تتوارد أنباء عن وجود ضغوط يتعرض لها منتسبو القوات الأمنية وموظفو الدولة في إقليم كردستان من قبل أطراف في الأحزاب الحاكمة وتخويفهم بإنزال عقوبات بحقهم، كالنقل والفصل، و ذلك لإرغامهم على التصويت باتجاه معين".

وأكد الحديثي، أن "هذه الإجراءات ان صحت فإنها مخالفة خطيرة للقوانين وان القائمين عليها سيتعرضون الى المساءلة القانونية، فواجب اجهزة الدولة ضمان نزاهة الانتخابات واحترام حرية و سرية اقتراع الناخبين"، مضيفاً "ندعو المواطنين إلى عدم الاكتراث لمثل هذه التهديدات واننا سنقف معهم ونساندهم في ممارسة حقهم الانتخابي بكل حرية وحسب قناعة كل منهم".