المفوضية: أجهزة العد والفرز "محمية" ونستبعد حدوث مشاكل

بغداد/ الغد برس

علق عضو المفوضية العليا للانتخابات، حازم الرديني، اليوم الأحد، على تحذيرات لجنة الامن والدفاع النيابية، حول وجود مخطط من جهات متنفذة لتعطيل اجهزة الاقتراع، بأن أجهزة العد والفرز الألكترونية متواجدة في اماكن "محمية" ولا نوقع حدوث مشاكل خلال الاقتراع.

وقال الرديني لـ"الغد برس"، إنه "يوجد لجنة امنية عليا في المفوضية متكونة من وكيل وزير الداخلية بالاضافة الى كل صنوف الدفاع والداخلية والامن الوطني بالاضافة الى لجنة من المفوضية هذه اللجنة تعمل على توفير الحماية في العملية الانتخابية في عموم العراق".

وأَضاف "لا اتوقع ان تحصل مشاكل ولكن من حق الجميع ان يكون لديه مخاوف"، مبينا انه "بموجب القانون المفوضية نعمل على ان يكون الفرز الكتروني ولا نلجا الى الفرز ليدوي".

وتابع ان "اجهزة العد والفرز موجودة حاليا في اماكن محمية وهي مخازن المفوضية في كل مكان وستنقل قبل يوم الاقتراع ب3 ايام لتكون جاهزة العمل وبتوفر حماية لكل المراكز في عموم المفاوضات"،  مشيرا الى ان "محاولة تعطيل الاجهزة وتخريبها سيكون محاسب بالقانون ويتعرض للمسائلة القانونية".

وكانت قد حذرت لجنة الأمن والدفاع النيابية، في وقت سابق، من مخطط تقوم به جهات متنفذة لتعطيل أجهزة الاقتراع الإلكتروني قبيل إجراء الانتخابات بهدف العودة إلى أجهزة العد والفرز اليدوي لأنها الطريق الوحيد لقيام تلك الجهات، التي لم تسمها اللجنة، بالتزوير