رئيس الجمهورية يصادق على وجبة جديدة من أحكام الإعدام

 

2018/07/11

أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء 11/7/2018 إن سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم صادق على وجبة جديدة من أحكام الإعدام مشيرا إلى أن المشمولين بها من المدانين بارتكاب جرائم جنائية خطيرة أو جرائم إرهابية استهدفت حياة مواطنين أبرياء.

وأوضح المكتب ان المراسيم الموقعة أرسلت إلى السلطة التنفيذية المعنية لغرض تنفيذ الأحكام بالمدانين كما أكد إن صدورها تم بعد دراسة الملفات من اللجنة القانونية الخاصة المشكلة لهذا الغرض، مضيفا إن اللجنة مستمرة في عملها لتقديم الملفات المتبقية والمصادقة عليها حسب الأصول النافذة.

 

اكمال فرز محطات الاقتراع الخاصة بست محافظات وبنسبة مطابقة 100%

 

بغداد/ الغد برس

أفاد مصدر في المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الأربعاء، بأنه تم اكمال الفرز اليدوي لمحطات الاقتراع الخاصة بست محافظات جنوبية وبنسبة مطابقة 100%.

وقال المصدر لـ" الغد برس"، إن "تم الانتهاء من عملية عد وفرز محطات القادسية والبالغة 85 وكانت النتيجة مطابقة 100بالمئة"، مبينا انه "تم عد وفرز محطات السماوة والبالغة 93 وكانت النتيجة مطابقة 100 بالمئة ايضا".

وأضاف انه " إكمال المحطات الخاصة بست محافظات الجنوبية وهي البصرة وميسان وذي قار وواسط والقادسية والمثنى وكانت المطابقة 100 بالمئة ".

وأشار الى انه "سيتم يوم غد الخميس، نقل صناديق الأنبار البالغة 501 محطة وصلاح الدين 425 محطة التي عليها شكاوى وطعون من اجل فرزها يدويا".