5 - كانون الاول - 2017

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 5 كانون الأول 2017 برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.

وفي بداية الجلسة ناقش المجلس الانباء التي تتحدث عن عزم الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الاسرائيلي ونقل السفارة الامريكية الى القدس، حيث اكد مجلس الوزراء ان الحكومة العراقية تلقت ببالغ القلق هذه الانباء وانها تحذر من تداعيات هذا القرار على استقرار المنطقة والعالم وما يمثله هذا من اجحاف بحقوق الفلسطينيين والعالم العربي والاسلامي والاديان الاخرى، اذ ان القدس هي عنوان للتعايش بين جميع الاديان والامم.

وتم خلال الجلسة التصويت على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 347 لسنة 2017 بخصوص تحديد موعد الانتخابات من 15 أيار 2018 الى 12 أيار 2018.

وصوّت المجلس على عقد شراء الغاز الايراني /المنطقة الوسطى.

وتم التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى تعديل اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطيرة والتخلص منها عبر الحدود،والتصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية باريس الملحقة باتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ لعام 1992.

كما صوّت مجلس الوزراءعلى تخويل وزير التعليم العالي والبحث العلمي صلاحية توقيع عقد المشاركة مع شركة الفيحاء للخدمات النفطية المحدودة للمباشرة ببناء المحطة المطلوبة في محافظة البصرة لغرض معالجة واتلاف المخلفات الكيمياوية باستخدام تقنيات حديثة وآمنة لغرض توليد مخرجات صديقة للبيئة بحسب المحددات البيئية العراقية.

ووجّه مجلس الوزراء بقيام وزارة الهجرة والمهجرين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بإعداد خطة لإعادة النازحين الى قضاء طوز خورماتو على شكل وجبات بالتنسيق مع القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي في المنطقة.

وصوّت المجلس ايضا على توصيات اللجنة العليا لتنفيذ المادة 15 من قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2016 بشأن التوسع في فتح باب الاستثمار الخاص.

كما صوّت مجلس الوزراء على تخويل وكيل وزارة المالية بالتفاوض والتوقيع على قرض العمليات التنموية الطارىء الاضافي.

 

عضو في النزاهة النيابية تكشف عن حجم التزوير العقاري: مناطق كاملة مزورة في النجف

 

بغداد/ الغد برس

كشفت عضو لجنة النزاهة النيابية ازهار الطريحي، اليوم الثلاثاء، عن امتلاكها ملفاً وتقريراً كاملاً عن حجم التزوير في دوائر سجلات العقاري بجميع المحافظات، مشيرة إلى أنه فقط في محافظة النجف الأشرف هناك 7 آلاف حالة تزوير في بيع الأراضي.

وقالت الطريحي لـ"الغد برس"، انه "امتلك ملفا وتقريرا مفصلا عن حجم تزوير سجلات العقاري في المحافظات".

وأضافت انه "من المفترض أن يُسلط الضوء من خلال الوسائل الإعلامية على حجم التزوير في سجلات العقاري"، لافتة الى ان "قطعة الأرض الواحدة تُباع 10 مرات وبشكل مزور إلا أنه بعد 5 سنوات يتم اكتشاف التزوير من قبل صاحب القطعة الأخير".

وأشارت الطريحي الى انه "فقط في محافظة النجف الأشرف كان هناك اكثر 7 آلاف حالة تزوير في عقارات المحافظة وهناك مناطق كاملة مزورة في المحافظة".