مصادر استخبارية: البغدادي يأمر بتصفية المئات من عناصر داعش


وكالات
أفادت مصادر استخبارية عراقية يوم الخميس أن زعيم تنظيم داعش (ابو بكر البغدادي) اصدر امرا بتصفية المئات من عناصر تنظيمه بينهم قياديون بارزون.
وقالت المصادر، ان البغدادي "أصدر أمرا بتصفية 320 عنصرا من اتباعه بتهمة خيانتهم لما يسمى (الدولة الاسلامية) وتخاذلهم الذي تسبب بخسائر كبيرة للتنظيم في كل من العراق وسوريا".
وأضافت المصادر ان "قائمة البغدادي شملت قياديين كبار وبارزين في العراق وسوريا"، مشيرة الى أن "تنفيذ هذا الامر بدأ فعليا بتصفية كل من: (ابو البراء الأنصاري، سيف الدين العراقي، وأبو عثمان التلعفري، وأبو ايمان الموحد ، وابو قثم الحلبي ،ومروان حديد السوري)، وغيرهم من الأمراء والمسؤولين في التنظيم، الامر الذي دفع الكثير من عناصر داعش للهروب خوفا من شمولهم بالتصفية، خصوصا ان التسريبات تشير الى وجود قوائم أخرى ستصدر قريبا بأسماء من يسمونهم بالخونة".

سوات الانبار تعتقل اربعة موظفين من صحة المحافظة

9 تشرين الأول 2018
السومرية نيوز/ بغداد
افاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، اليوم، باعتقال أربعة موظفين يعملون في دائرة صحة المحافظة وبحوزتهم صكوك مزورة في الرمادي.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوة من سوات الانبار اعتقلت أربعة موظفين يعملون في دائرة صحة المحافظة وبحوزتهم صكوك مزورة داخل مصرف الرافدين في قضاء الرمادي".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الموظفين تم اعتقالهم وفق مذكرات قبض وتم تسليمهم الى جهة الطلب وهي النزاهة".