مفاوض أوروبي: اتفاق خروج بريطانيا قد يكون قريب المنال الأسبوع المقبل

الاخبار العالمية

مفاوض أوروبي: اتفاق خروج بريطانيا قد يكون قريب المنال الأسبوع المقبل

بروكسل (رويترز) - قال مفاوض الاتحاد الأوروبي لشؤون انسحاب بريطانيا ميشيل بارنييه يوم الأربعاء إن الاتفاق مع بريطانيا ربما يكون ”قريب المنال“ الأسبوع المقبل ودعا إلى تحقيق تقدم حاسم في المحادثات قبل قمة كل قادة دول الاتحاد الثماني والعشرين.
ويجري مفاوضون من الجانبين محادثات هذا الأسبوع للتغلب على الخلافات في أكبر عقبة أمام إبرام اتفاق وهي كيفية إبقاء حدود المملكة المتحدة مع جمهورية أيرلندا مفتوحة بعد انسحاب بريطانيا من التكتل في مارس آذار.
وأبلغ بارنييه مجموعة صغيرة من رجال الأعمال بأن المحادثات ”مستمرة بشكل مكثف هذا الأسبوع ليلا ونهارا بهدف .. أن يكون الاتفاق قريب المنال يوم 17 أكتوبر“.
ويجتمع قادة الدول السبع والعشرين التي ستبقى في الاتحاد في بروكسل يوم 17 أكتوبر تشرين الأول قبل يوم من انضمام رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي للقمة.

ترامب: محققون اميركيون يعملون مع السعودية وتركيا في قضية اختفاء خاشقجي

ا ف ب
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إن محققين أميركيين يعملون مع أنقرة والرياض للتحقيق في اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في تركيا.
وصرح ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز "لا يمكننا أن ندع ذلك يحدث. ونحن متشددون جدا بهذا الشأن، ولدينا محققون هناك، ونحن نعمل مع تركيا وبصراحة نحن نعمل مع السعودية".
إلا أن مصادر دبلوماسية تركية نفت لوكالة أنباء الاناضول مشاركة محققين اميركيين في التحقيق.
وردا على سؤال عما إذا كان اختفاء خاشقجي سيؤثر على العلاقات الاميركية السعودية، قال "يجب أن أعرف ما حدث" مضيفا "نحن على الأرجح نقترب أكثر مما تعتقدون".
واختفى خاشقجي الذي يكتب في صحيفة واشنطن بوست الاميركية ويعيش في الولايات المتحدة، في الثاني من تشرين الأول/اكتوبر بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول للحصول على وثائق ضرورية لزواجه من خطيبته التركية خديجة جنكيز التي كانت تنتظره خارج القنصلية.
وتقول الشرطة التركية أن خاشقجي قتل داخل القنصلية بيد فريق سعودي من 15 شخصا وصلوا بالطائرات الى اسطنبول قبل موعد خاشقحي في القنصلية وغادروا في اليوم نفسه، بحسب مصادر الحكومة التركية.