عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

علوم و تكنولوجيا

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

يؤكد العلماء على ضرورة شرب الماء دائما، حتى إذا كنت لا تشعر بالعطش، وخصوصا الماء النقي، وليس المشروبات مثل العصائر والشاي والمرق وغيرها.
ولكن لماذا لا يرغب البعض منا بشرب الماء؟ يقول العلماء إن ذلك قد يكون أحد الأعراض لاضطرابات تحدث داخل الجسم، لأن جسم الإنسان من الناحية الفيسيولوجية بحاجة دائما للماء، حتى وإن لم يشعر بالعطش، لذلك فإن عدم الرغبة بشرب الماء قد يكون نتيجة عدم قيام الكلى بوظيفتها بصورة كاملة، أو خلل في إرسال واستلام الإشارات في الخلايا العصبية.
يشير العلماء إلى أن جسم الإنسان يصرف يوميا بطرق مختلفة ما مقداره 2.5 لتر من الماء، ومعدل الصرف هذا لا يكون في الأجواء الحارة، بل في ظروف حرارة ورطوبة مريحة. ولكن في درجات الحراراة العالية، وعند القيام بمجهود بدني يفقد الجسم الماء بصورة سريعة، لذلك يحتاج الجسم إلى الماء أكثر من أجل الحفاظ على التوازن المائي، فقلة الماء في الجسم تسبب تكون الحصى في الكلى، وخللا في عملية التمثيل الغذائي، وزيادة الوزن وزيادة كثافة الدم، والصداع، وظهور التجاعيد في الوجه.
إن عدم الشعور بالعطش نهائيا أمر مقلق جدا، ويجب على من يعاني من ذلك مراجعة أخصائي أمراض الكلى، وأخصائي أمراض الجهاز العصبي.

رياضة

ثنائية ليفاندوفسكي تمنح بايرن الفوز 2-صفر على أيك

ميونيخ (المانيا) (رويترز) - أحرز المهاجم روبرت ليفاندوفسكي هدفا في كل شوط ليمنح بايرن ميونيخ الفوز 2-صفر على أيك أثينا ويضعه في صدارة المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه قبل مباراتين من النهاية.

جيسوس يسجل ثلاثة أهداف ويقود سيتي المتألق لفوز ساحق على شاختار

مانشستر (انجلترا) (رويترز) - سجل جابرييل جيسوس ثلاثة أهداف من بينهم ركلتا جزاء لمانشستر سيتي ليقرب الفريق من بلوغ مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب انتصاره 6-صفر على شاختار دونيتسك الاوكراني على استاد الاتحاد يوم الأربعاء.

هدفان لبنزيمة في فوز ريال 5-صفر على فيكتوريا بلزن

بلزن (التشيك) (رويترز) - قطع ريال مدريد خطوة كبيرة نحو التأهل إلى أدوار خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب انتصاره 5-صفر على مستضيفه فيكتوريا بلزن يوم الأربعاء بفضل ثنائية كريم بنزيمة في الشوط الأول.

يونايتد يعدل تأخره وينتزع انتصارا غير متوقع على يوفنتوس

تورينو (رويترز) - انتزع مانشستر يونايتد انتصارا غير عادي ولا يبدو مستحقا بنتيجة 2-1 على يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء بهدف من ركلة حرة قبل النهاية من خوان ماتا إضافة لهدف عكسي لينعش الفائز آماله في بلوغ دور 16.

روما يهزم تشسكا موسكو ويقترب من دور 16 بدوري أبطال اوروبا

موسكو (رويترز) - بات روما على وشك اقتناص مكان في دور 16 بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما منح هدف لورينتسو بليجريني، وهو الاول له في المسابقة، الانتصار لفريقه روما 2-1 على تشسكا موسكو الذي طرد منه لاعب يوم الاربعاء.