مجلس بغداد يصوت على إقالة نائب المحافظ علي الهيجل

2019/9/8

{بغداد: الفرات نيوز} صوت مجلس محافظة بغداد، على إقالة النائب الفني للمحافظ علي الهيجل.

وكان محافظ بغداد، فلاح الجزائري، قرر في 20 آب الماضي سحب يد نائبه الفني علي هيجل لمدة 60 يوماً.

وبحسب كتاب صادر من الجزائري حصلت وكالة {الفرات نيوز} على نسخة منه "استنادا الى الصلاحيات المخولة الينا ولمقتضيات المصلحة العامة وبناءً على ما جاء بكتاب مجلس محافظة بغداد في 20/8/2019 مع توصيات اللجنة التحقيقية المشكلة عملاً بقرار مجلس المحافظة قررنا سحب يد {علي هيجل محمد} النائب الأول الفني لمحافظ بغداد من الوظيفة لمدة 60 يوماً استناداً لقانون انضباط موظفي الدولة لسنة 1991".

وأشار الى "تشكيل لجنة تحقيقية في محافظة بغداد بنفس الموضوع آنفاً على ان تقدم تقريراً وتوصياتها خلال مدة لا تزيد عن 30 يوماً وتشكل بأمر إداري لاحق".

وأعلن محافظ بغداد "تكليف معاون المحافظ لشؤون الخدمات {صبار عذاب بمهام النائب الفني/ وكالة اضافة لمهامه

 

مفتشية المالية توضح دورها في مشروع "الزهور" السكني الاستثماري

 

2019-09-08

أوضح مكتب المفتش العام لوزارة المالية، اليوم الأحد، دوره في مشروع "الزهور" السكني الاستثماري.

وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "العقد يتعلق بمشروع استثماري بين شركة الحياة الجديدة للاستثمار وهيئة استثمار بغداد مع مصرف الرشيد بخصوص مشروع الزهور السكني الاستثماري".

وأضاف، أن "هناك تلكوء واضح في تنفيذ وإنجاز المشروع يناهز الثماني سنوات، حيث أن مدة إنجاز المشروع لا تتعدى 30 شهراً اعتبارا من تأريخ توقيع العقد سنة 2011".

وتابع المكتب، أنه "لم يكن طرفاً في هذا المشروع وعمل على تيسير الإجراءات، كما أن عقد المشروع قد أبرم سنة 2011 بينما تسنم القاضي رائد جوحي مهام عمله مفتشاً عاماً لوزارة المالية بتأريخ 21 ايار 2019".

وأكد المكتب، أنه "يعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقصرين والوقوف على أسباب تأخير إنجاز المشروع لغاية الآن".

وأعلنت هيئة استثمار بغداد، الأحد (4 تشرين الثاني 2019)، عن توزيع 240 وحدة سكنية ضمن القرعة الخاصة بالمسجلين في مجمع "زهور بغداد" السكني.