العدل توضح حقيقة نقل ملكية الاف العقارات دون علم اصحابها

العدل توضح حقيقة نقل ملكية الاف العقارات دون علم اصحابها

 

2019/10/8

نفت وزارة العدل الخبر الذي نشرته صحيفة "الدستور" على صفحتها الاولى اليوم الثلاثاء، والمتضمن نقل ملكية الاف العقارات دون علم اصحابها في بغداد .

واضافت الوزارة ، ان "جميع عقارات المواطنين في مدينة بغداد و المحافظات الاخرى محفوظة بالسجلات العقارية في دائرة التسجيل العقاري العامة ولا يمكن التلاعب بسندات العقارات وذلك لوجود نسخ مورشفة ومحفوظة بشكل دقيق" .

واكدت الوزارة اننا "في الوقت الذي ندعو فيه وسائل الاعلام الى توخي الدقة والمسؤولية في نقل الخبر وأخذ المعلومة من مصدرها الرسمي فاننا في الوقت نفسه ندعو الجهات الرقابية والقضائية الى محاسبة الاعلام المضلل للحقائق"

 

اغلاق محيط السفارة العراقية في ستوكهولم بسبب تهديد أمني

 

2019-10-08

افادت وسائل اعلام سويدية، اليوم الثلاثاء، بأن الشرطة السويدية أغلقت محيط السفارة العراقية في العاصمة ستوكهولم بسبب تهديد أمني.

وقال موقع aftonbladet الاخباري السويدي، إن الشرطة تلقت تحذيرًا فجر يوم امس الاثنين من أن شخصًا مشتبها به كان خارج السفارة العراقية في ستوكهولم، مشيرا الى الاشتباه بجسم خطير.

واوضح أنه تم إغلاق طريق Valhallavägen من Odengatan إلى Danderydsgatan، مشيرا الى استخدام روبورت الي عبر التحكم فيه عن بعد في عملية التاكد من المكان.واشار الموقع الاخباري، الى توقيف شخص مشتبه به تهديدات غير قانونية بشكل صارخ.

 

ضبط صكوك لحبوب مسوقة بدار موظف سايلو في كركوك

 

8/10/2019

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن ضبط صكوك وكشوفات حاسبة ومحاضر احتساب قيمة حبوب مسوقة في دار رئيس لجنة توزيع الصكوك في سايلو الرياض في كركوك.

وأشارت الدائرة، في حديثها عن عملية الضبط، إلى أن فريق عمل من مكتب تحقيق كركوك التابع للهيأة الذي انتقل إلى دار المتهم الموقوف قام بضبط (349) صكاً أصلياً و(645) محضر احتساب قيمة حبوب، منها (607) محاضر بدون أوليات، إضافة إلى (12) كشف حاسبة خلافاً للضوابط والتعليمات، لافتة إلى أن الصكوك المضبوطة تتعلق بتسويق محصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي (2014).

وأكدت أنه تمَّ تنظَّـيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات المضبوطة؛ في العملية التي نُفِّذَت بناءً على مذكرة قضائية وعرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة في كركوك؛ الذي قرر فرد أوراق تحقيقية مستقلة بحق المتهم (رئيس لجنة توزيع الصكوك) وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، وإصدار أمر استقدام بحقه؛ كونه موقوفاً على ذمة قضية رشوة تم ضبطه متلبساً بها بالجرم المشهود.

من الجدير بالذكر أن الهيأة أعلنت في السادس عشر من الشهر الحالي عن تمكنها من ضبط صكوك حُرِّرَت وصُرِفَت لغير مستحقيها عن طريق التزوير من قبل لجنة توزيع الصكوك في سايلو الرياض في كركوك.