قناة "العربية" تغلق مكتبها في بغداد

2019-10-08

أعلنت قناة "العربية" السعودية، عن توقف العمل في مكتبها في العاصمة بغداد، وذلك بعدما أقدم مسلحون ملثمون على اقتحامه والإعتداء على الموظفين في الداخل، وتحطيم المعدات والهواتف المحمولة.

واشارت "الشبكة السعودية"، الى أنها قد تلقت تهديدات مسبقاً، ولهذا الغرض تواصلت مع القوى الأمنية لحماية طاقمها في بغداد، لكن كما قالت القناة بأن ضغط المظاهرات أجبر فريق الحماية الذي بقي لفترة قصيرة هناك، "على الإنسحاب والمغادرة".

وقد نشرت "العربية" شريطاً قصيراً مأخوذاً من كاميرات المراقبة داخل وخارج المكتب، يظهر مجموعة مسلحين، قاموا باقتحام المكتب والعبث في محتوياته.

ويأتي هذا الهجوم الذي تبعه إيقاف للتغطية لقناتي "العربية" و"الحدث"، بعد حرق كامل تعرضت له قناة "دجلة" الفضائية، واقتحام عناصر مسلحة لقناة NRT العراقية، وتحطيم محتوياتها والإعتداء على العاملين فيها.

 

الجيش الإيراني: مسيرات الأربعين رسالة قاصمة للمثلث العبري العربي الغربي

 

2019-10-08

أكد قائد حرس الحدود الإيراني أن مسيرات زيارة أربعين الإمام الحسين، ومشاركة السيل العظيم من الزوار فيها، تحمل رسالة قاصمة للمثلث العبري العربي الغربي المشؤوم.

وقال قاسم رضائي في حديثه للمراسلين، في منفذ مهران الحدودي، مساء أمس الاثنين: إن "سيل زوار أربعين الإمام الحسين عليه السلام، يحمل رسالة قاصمة للمثلث العبري العربي الغربي المشؤوم"، وذلك حسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وأضاف: "في الوقت الحاضر لدينا 4 منافذ حدودية مشتركة مع العراق، وقد تم رفع مشكلة منفذ خسروي الحدودي في العراق".وتابع: "تم تنفيذ كل الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع الجانب العراقي، واليوم ليس لدينا أية مشكلة في تسهيل مرور الزوار بكل أمن عبر المنافذ الحدودية".

وكان أمين اللجنة المركزية لزيارة الأربعين في ايران، أعلن أن حجم عبور الزوار من المنافذ الحدودية الأربعة ازداد 5 مرات، مقارنة بالفترة المشابهة من العام الماضي.