إعادة فتح "المنطقة الخضراء" في بغداد بعد أسبوع من المظاهرات العنيفة بالعراق

08 أكتوبر / تشرين الأول 2019

أعادت السلطات العراقية، الثلاثاء، فتح "المنطقة الخضراء" في وسط العاصمة بغداد "بعد استقرار الأوضاع وعودة الحياة إلى طبيعتها"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

وتأتي إعادة فتح المنطقة الخضراء بعد أسبوع من المواجهات العنيفة بين السلطات العراقية ومتظاهرين غاضبين من سياسات الحكومة، سقط خلالها أكثر من 100 قتيل وما يزيد عن 6 آلاف مصاب.

 

العراق يعيد حظر الانترنت في بغداد وعدد من المحافظات

 

 2019/10/08   

شفق نيوز/ اعادت الحكومة الاتحادية عصر اليوم الثلاثاء قطع خدمة شبكة الانترنت عن العاصمة بغداد ومحافظات وسط وجنوب العراق وذك بعد ان اعادتها لبضع ساعات.

وابلغ سكان من بغداد شفق نيوز، بأن الحكومة اعادت حظر خدمة الانترنت عن المستخدمين قبل قليل.

وكانت الحكومة العراقية قد حظرت شبكة الانترنت خلال الايام الخمسة الماضية في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب على خلفية الاحتجاجات الدامية التي قُتل على اثرها عشرات المتظاهرين واصيب الالاف بجروح.

 

المفوضية تعلن البدء باستلام قوائم المرشحين للاحزاب السياسية للمشاركة بالانتخابات المحلية

 

2019-10-08

اعلنت مفوضية الانتخابات، الثلاثاء، عن البدء باستلام قوائم المرشحين للاحزاب السياسية للمشاركة بالانتخابات المحلية.

وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية احمد رحيم بشارة في بيان ، انه "تم البدء باستلام قوائم مرشحي الاحزاب والتحالفات الانتخابية والقوائم المفردة (المرشحين المستقلين) المجازة من قبل دائرة الاحزاب، الراغبين بالمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم لعام ٢٠٢٠".

ودعا بشارة "الاحزاب والتحالفات الانتخابية لتسلم قوائم مرشحيها اعتباراً من اليوم الثلاثاء ٢٠١ولغاية يوم الخامس من تشرين الثاني المقبل".

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تواصل استعداداتها لاجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم من نيسان ٢٠٢٠.