أكدوا مواصلة الاحتجاج حتى تحقيق مطالب الشعب - الشيوعيون العراقيون يحيون الذكرى المجيدة

أكدوا مواصلة الاحتجاج حتى تحقيق مطالب الشعب - الشيوعيون العراقيون يحيون الذكرى المجيدة

 

حيّا الشيوعيون العراقيون في بغداد والمحافظات، قدوم الذكرى السنوية الأولى لانطلاق انتفاضة تشرين، وذلك عبر تنظيم عدد من النشاطات والفعاليات الميدانية.

 

في مناطق الكرخ الثانية وزعوا بيان الحزب

 

نظمت لجنة الشهيد سلام عادل الأساسية للحزب الشيوعي العراقي/ اللجنة المحلية في الكرخ الثانية، عصر الاثنين الماضي، جولة إعلامية راجلة في منطقة أبو دشير جنوبي بغداد.

ووزع المشاركون في الجولة، على المواطنين في الشوارع والأسواق، أكثر من مائة نسخة من بيان اللجنة المركزية للحزب، الصادر في مناسبة الذكرى الأولى لانتفاضة تشرين، والمنشور في “طريق الشعب” تحت عنوان "إلى العمل المثابر لتحقيق أهداف الانتفاضة كاملة".

ورحب المواطنون بالبيان وتضامنوا مع محتواه، معلنين تأييدهم الانتفاضة "التي خلقت توازنات جديدة على المستويين السياسي والأمني". كما ثمنوا دور الحزب المساند والمشارك في الانتفاضة، والساعي إلى تحقيق مطالبها المشروعة، وأبرزها الكشف عن قتلة المتظاهرين والناشطين والخلاص من الفساد ونهج المحاصصة المقيت.

وفي السياق، نظمت لجنة الشهيد سعدون الأساسية، جولة راجلة في عدد من مناطق جانب الكرخ من بغداد.

ووزع الفريق الجوال، على المواطنين والكسبة وأصحاب الورش والمحال التجارية، نسخا من البيان آنف الذكر.

وتفاعل المواطنون مع مضمون البيان، معبرين عن مساندتهم الانتفاضة، وعن أملهم بعودتها في زخم أكبر.

 

في الحرية والصالحية رفعوا شعارات

 

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في مدينة الحرية/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، شكلت في المناسبة فريقا جوالا جاب العديد من مناطق المدينة. 

ورفع الفريق في عدد من الأماكن العامة، شعارات في ذكرى الانتفاضة تؤكد مواصلتها حتى تحقيق مطالبها العادلة.

كذلك وزع الفريق، على المواطنين نسخا كثيرة من بيان اللجنة المركزية للحزب، الصادر في المناسبة.

فريق آخر من منظمة الحزب في منطقة الصالحية، تجول في شوارع المنطقة وأسواقها، وقام بنشر لافتات تتضمن شعارات في المناسبة، كما وزع على المواطنين نسخا من البيان المذكور.

 

شيوعيو الكاظمية نظموا جولات راجلة

 

شكلت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في مدينة الكاظمية، الاثنين الماضي، فريقا إعلاميا جوالا جاب مناطق المدينة وشوارعها وأسواقها سيرا على الأقدام.

وعلق الفريق في عدد من الأماكن العامة، لافتات تتضمن شعارات في مناسبة ذكرى الانتفاضة. كما وزع على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من بيان اللجنة المركزية للحزب، الصادر في المناسبة.

 

شيوعيو بابل: لا لمشاركة قتلة المنتفضين في الانتخابات

 

احتفت لجنة الشهيد حيدر القبطان للحزب الشيوعي العراقي/ اللجنة المحلية في محافظة بابل، بحلول الذكرى السنوية الأولى لانطلاق انتفاضة تشرين. وقام فريق من اللجنة الفرعية، أول أمس الأربعاء، بتعليق لافتات تحمل شعارات في المناسبة، في العديد من الأماكن العامة بمدينة الحلة. وكان من بين الشعارات "لا لمشاركة قتلة المنتفضين والفاسدين في الانتخابات". وفي قضاء المحاويل شمالي المحافظة، شكلت اللجنة الفرعية للحزب فرقة إعلامية راجلة، وزعت على المواطنين في الشوارع العامة والأسواق، نسخا من البيان الصادر عن اللجنة المركزية للحزب في مناسبة ذكرى الانتفاضة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص4

الجمعة 2/ 10/ 2020

 

 

يرجى الاشارة للمركز الاعلامي للحزب الشيوعي العراقي عند النشر