الرفيق رائد فهمي يستقبل السفير الصيني في بغداد

استقبل الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، اليوم الثلاثاء 1/6/2021 في مقر الحزب  ببغداد السيد تشانغ تاو سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق.

ونقل السفير الصيني في اللقاء تحيات رئيس الجمهورية والسكرتير العام للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ، ورسالة الدعوة  لحضور الاجتماع العالمي للاحزاب السياسية، الذي سيعقد بداية تموز القادم.

وأكد الرفيق رائد فهمي في معرض حديثه اهتمام الشيوعيين العراقيين بالنجاحات التي تحققها الصين في مختلف المجالات، والاهتمام الكبير الذي يوليه حزبنا لتجربة الحزب الشيوعي الصيني، الذي يعيش حاليا أجواء الذكرى المئوية لتأسيسه، ويحتفل بانجازاته التنموية وطريقته في بناء الاشتراكية. كما تناول التطورات التي يشهدها العراق، حيث يتسم الوضع باستعصاء مزمن ناجم عن الصراع  الجاري للاستحواذ والهيمنة على الدولة ومؤسساتها، وانعكاس ذلك في ضعف التطور في مختلف المجالات، رغم الموارد الكبيرة التي يحصل عليها العراق. وبخصوص الانتخابات أكد الرفيق السكرتير أنها ستكون محطة مهمة في المسار السياسي، إذا ما توفرت الشروط الضرورية لنجاحها، وأهمها توفير المناخ الآمن للمرشحين والناخبين.

واتفق الجانبان على أهمية استقرار الوضع في العراق، ودور الصين في المساعدة وتقديم كل أشكال الدعم في مجالات الأعمار والتنمية، بما يخدم تعزيز أواصر العلاقة التاريخية بين الشعبين العراقي والصيني.

هذا وحضر اللقاء إلى جانب السيد  السفير كل من  السيدين تشين شي مدير القسم السياسي في السفارة والسيد جي شيانغ يو.

فيما شارك في الاستقبال الرفاق بسام محيي عضو المكتب السياسي، وعلي مهدي، وسام الخزعلي عضوي اللجنة المركزية ، وفاضل الموسوي عضو لجنة العلاقات الوطنية المركزية.