مخيم انصاري في هولندا لثلاثة ايام

في أجواء بهيجة وحميمية إلتقى جمع من الأنصار الأحبة وعوائلهم الكريمة بسفرة أقامتها رابطة الأنصار الشيوعيين العراقين – فرع هولندا،  في إحدى المجمعات السياحية في هولندا للفترة من 17- حزيران لغاية ال 20 منه .

تخلل السفرة الكثير من أجواء الفرح والحديث عن ذكريات مازالت تحتفظ بطراوتها عن أيام مساهمتهم في الحركة الأنصارية ومارافقها من مواقف إنسانية عديدة وبعض قفشات مزح مما جابهوه لتزرع الضحكة والحبور على شفاه محبي الحياة .

كان للعلم والأدب مكانهما بسفرتنا ، إذ ساهم الجميع بالأستماع والمشاركة بالأسئلة والحوار بأمسيتين جميلتين ساهم الفرع بتهيئتها ضمن البرنامج الذي تم إعداده مسبقا ، في الأولى قدم النصير علي بداي ( ابو الوليد ) ملخصا عن بحثه الذي نال به على مرتبة  دكتواره الدولة في الهندسة وبدرجة الإمتياز من جمهورية التشيك والموسوم ب – رؤية جديدة لتصميم شبكات الطاقة البيئية في المدن الذكية – وإنتقاله بعد الإجابة العلمية الرصينة على استفسارات الحضورالى نبع آخر من جميل إبداعاته إذ عرض قسما من كتبه الأدبية ، وبأريحية أهدى الحضور نسخا  منها  ذاكرا أن قيمة مردود بيع نسخ الكتب الاخرى سيخصص لتحقيق مشروع إنساني تبناه لدعم بعض المشاريع الثقافية الصغيرة في الوطن وجاءت إستجابة الحضور بشكل ملفت بشرائها وتقديم الدعم لهذا المشروع . استكملت الأمسية بتقديم زوجة أحد الأنصارباقة ورد بإسم الفرع للنصير العزيز.

في الأمسية الثانية قدم النصير العزيز علي محمد ( أبو سعد إعلام ) سردا تاريخيا جذابا عن البوادر الأولى للأحبة الأنصار لكتابة المواد الثقافية وغيرها وجهودهم الرائعة لنشرها وبأشكال مختلفة بداية من النشرة الحائطية الى تجميعها ضمن دفاترمخطوطة باليد وتوزيعها على المفارز المختلفة ضمن نطاق مواقعهم المختلفة وصولا الى إصدار جريدة النصير والأعداد الصادرة منها  رغم الظروف الصعبة .منوها الى ضرورة إدامة الإهتمام الجدي بتوثيق ودعم ونشر نتاجات الأنصار عن حقبة نضالهم المضني وتعريف العراقيين جميعا به . وتفاعل الحضور بأسئلة ومداخلات إستندت جميعها بالحرص والإعتزاز المستمر لما قدمته الحركة الأنصارية في تاريخ الحركة الوطنية العراقية. شكر الحاضرون جميعا عزيزنا النصير ابو سعد على ماقدمه، وقدم أحد أعضاء لجنة الفرع باقة ورد بإسم نصيرات وأنصار فرع هولندا.

تبادل المشاركون بالسفرة التزاور المحبب والاستضافات الحلوة والمشاركة الجماعية وبروح التعاون الأصيل بتهيئة الأكل والمشويات ومستلزمات نجاحه وبضحكات تناغم صدى جلجلتها مع صفاء وعذوبة الاجواء.

وساهم الجميع وبروحية بث التنافس المحبب للفوز بلعبة الدمبلة التي أبدع أولاد وبنات الأنصار بإدارتها ونجاحها حيث وزعت نبتات ورد جميلة للفائزين الثلاثة.

مرت الاوقات سريعا وأثنى المشاركون بالسفرة على الجهود الطيبة التي قدمها العديد من الأحبة الأنصار الذين تم تكليفهم لإنجاح هذه الفعالية وهي باكورة عمل لجنة الفرع الجديدة وستتبعها نشاطات اخرى نسعى فيها مشاركة جميع النصيرات والانصار في هولندا.

 

رابطة الشيوعيين العراقيين – فرع هولندا

22-6-2022