بلاغ صادر عن الاجتماع الموسع الاول للجنة التنفيذية لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين

تنفيذا لقرارا المؤتمر العاشر لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين، عقدت اللجنة التنفيذية الاجتماع الموسع الاول، والذي ضم اللجنة التنفيذية وسكرتيري الفروع وسكرتيري مختصات الرابطة.

بدأ الاجتماع اعماله بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء الميامين ومن رحل من اعضاء الرابطة الى عالم الخلود خلال الفترة الماضية. وبعد ذلك تم اقرار جدول العمل، الذي تضمن دراسة واقرار التقريرين الانجازي والمالي ومتابعة شؤون الرابطة وفروعها.

تناول الاجتماع سير الاعمال الجارية في (مقبرة شهداء الحزب الشيوعي العراقي) في محافظة اربيل من اجل صيانتها والاهتمام بها بما يليق بشهداء الحزب الميامين، وجرى تثمين الرفاق المساهمين بهذه الاعمال المشرقة واكد الاجتماع على ضرورة ايلاء مقابر الشهداء الانصار في المناطق الاخرى من كردستان الاهتمام المطلوب، كما ثمن الاجتماع المشاركة الفاعلة للرابطة في (مهرجان طريق الشعب السابع) الذي جرى ببغداد خلال يومي 10 و11 تشرين الثاني الجاري، التي عرّفت بصفحات مجيدة من تاريخ الحزب الشيوعي العراقي الا وهي الحركة الانصارية ومآثر نصيراتها وانصارها الابطال وشهدائها الخالدين، ولاقت المشاركة اقبالاً ملموساً من قبل زوار المهرجان، كما تم تثمين مشاركة رفيقاتنا ورفاقنا الانصار في خيمة طريق الشعب في مهرجان اللومانتيه في باريس في ايلول الماضي.

وكذلك ثمن الاجتماع جهود الرفاق المساهمين في هيئة تحرير جريدة النصير الشيوعي الناطقة بإسم الرابطة، وفي موقع ينابيع العراق وصفحات الانصار على وسائل التواصل الاجتماعي.

واتخذ الاجتماع العديد من القرارات الهادفة الى تطوير عمل الرابطة وفروعها في العديد من المجالات ولا سيما في المجال الثقافي والاعلامي والتوثيقي.

 

الاجتماع الموسع الاول لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين

13 تشرين الثاني 2022