العراق يسجل ارتفاعاً بنسبة الوفيات بفيروس كورونا

 

أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 3864 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد و23 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة.

وقالت الوزارة في بيان الموقف الوبائي اليومي إنه تم تسجيل 3864 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 2236 حالة شفاء و23 وفاة.

وبهذا يصل عدد الإصابات التراكمي في العراق منذ بداية جائحة كورونا وإلى الآن الى 671801 إصابة، منها 13295 وفاة، و620745 حالات شفاء.

 

النزاهة تضبط مواد ممنوعة من الاستيراد في نينوى

 

2021/02/22

تمكَّنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الاثنين، من تنفيذ خمس عمليَّاتٍ لضبط كميَّاتٍ من المواد الغذائيَّة الممنوع استيرادها في عددٍ من المحلات في محافظة نينوى؛ لحماية المنتج الوطني.

وذكرت الدائرة، في بيان ، ان "فرق عمل مديريَّة تحقيق نينوى التي انتقلت إلى الجانب الأيسر من مدينة الموصل، تمكَّنت خلال خمس عمليَّاتٍ نفَّذتها من ضبط كميَّاتٍ كبيرةٍ من المواد الغذائيَّة الممنوع استيرادها"، مُبيّنةً أن "فرقها رصدت مخالفة لقرار مجلس الوزراء المُرقَّم (327 لسنة 2019) المُتضمِّن منع إدخال بعض المواد الغذائيَّة المُستوردة؛ دعماً للمنتج المحليّ".

وأضافت، إن "العمليَّات، التي نُفِّذَت بالتنسيق مع شعبة المُتابعة والرقابة الصحيَّة في الموصل؛ بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، أسفرت عن ضبط خمسة مُتَّهمين من أصحاب تلك المحال".

وأكَّدت، انه "تم تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ، وعرضها رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادَّة (194) من قانون الگمارك".

 

المالية النيابية تسلم قانون الموازنة لرئاسة المجلس دون حسم حصة كوردستان

 

 2021-02-22   

كشفت اللجنة المالية النيابية، يوم الاثنين، انها سلمت مسودة قانون موازنة 2021 إلى رئاسة مجلس النواب من دون حسم حصة اقليم كوردستان.

وقال مصدر في اللجنة ، إن "اللجنة المالية سلمت رئاسة مجلس النواب مسودة قانون الموازنة العامة للعام 2021 دون اي حسم او اتفاق على حصة اقليم كوردستان".

وأشار إلى أن "رئاسة البرلمان ستحدد موعدا للتصويت على قانون الموازنة"، مرجحاً أن يكون موعد التصويت "يوم الخميس المقبل".

 

بعد إفتتاحه لأقل من 24 ساعة.. 'السرايا' تغلق طريق الانبار-صلاح الدين

أغلقت سرايا السلام احدى تشكيلات الحشد الشعبي، الاثنين، الطريق الرابط بين محافظتي الانبار وصلاح الدين والذي افتتح أمس الاحد بعد اغلاق دام 7 سنوات.

وقال اياد عباس مسؤول اعلام سرايا السلام في تصريح لـ "ان ار تي عربية"، 22 شباط 2021، إنه "تم اغلاق الطريق بسبب عدم ايفاء الحكومة المحلية بوعدها بتزويد النقاط التفتيشية المرابطة على الطريق بالسونار"، مشيرا الى أنه "تم اغلاق طريق الوافدين الى سامراء أما طريق الخروج من سامراء مفتوح".

وأشار الى "وجود اتفاق مسبق بين حكومة صلاح الدين وسرايا السلام وهي القوة المتمركزة في سامراء بتزويد جهاز السونار للنقاط التفتيشية، قبل افتتاح الطريق".