مجلس الوزراء يسمي ممثلا حكوميا في البرلمان

 

2021-02-22

اعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، تسمية ممثل حكومي في البرلمان لتوضيح قرارات المجلس أمام اللجان القطاعية.

وذكرت امانة المجلس في بيان مقتضب ، ان "مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية السابعة المُنعقدة في ٢٠٢١/٢/١٦، أن تكون وزيرة الدولة هيام نعمت محمود، ممثلة الحكومة في مجلس النواب العراقي لتوضيح قرارات مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب ولجانه القطاعية".

 

لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين تنتخب رئيسا جديدا لها

 

2021-02-22

انتخبت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين اليوم الاثنين، رئيساً جديداً لها؛ وذلك عقب استقالة رئيسها النائب عبد الاله النائلي.

وقالت المكتب الإعلامي للجنة، أن "لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين عقدت اليوم الاثنين 22/2/2021 اجتماعا لانتخاب رئيس للجنة بعد ان قدم الرئيس الحالي للجنة استقالته من منصب الرئيس".

وبحسب البيان، فانه "جرى خلال الاجتماع الذي حضره اعضاء اللجنة (النائب خلف عبد الصمد والنائب عبد الاله النائلي والنائب صائب خدر والنائب مازن عبد المنعم الموافقة على استقالة رئيس اللجنة النائب عبد الاله النائلي ومن ثم التصويت على انتخاب الدكتور خلف عبد الصمد خلف رئيسا جديدا للجنة".

 

عضو في الأمن النيابية: هروب متهمين ثبت ارتباطهم بـ{عصابة الموت} في البصرة

 

2021/02/22

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الزيادي عن "هروب " بعض المتهمين الذين ثبت ارتباط بعضهم بـ{عصابة الموت} التي اعتقل بعض افرادها مؤخرا في محافظة البصرة.

وقال الزيادي في تصريح صحفي انه "ثبت ارتباط {عصابة الموت} بعدة مجاميع واشخاص تجرى الدولة بحثاً عنهم بتهمة الضلوع ايضاً باغتيال الناشطين وصحفيين واستهداف منازل بعض المسؤولين ورجال اعمال.

واضاف ان "التحقيق ما زال  مستمر مع {عصابة الموت} التي قال بأن ملفاتها وصلت الى القضاء وتتم متابعتها من قبل اعلى السلطات في الدولة وسيتم محاسبة اعضائها بعد انتهاء التحقيقات".