بالأرقام و التفاصيل.. عبطان يؤكد وجود الأموال الكافية لسد رواتب الموظفين

 

2020-11-21

بالأرقام و التفاصيل.. عبطان يؤكد وجود الأموال الكافية لسد رواتب الموظفين 1,377 مشاهدة

جدد وزير الشباب و الرياضة الأسبق عبد الحسين عبطان تأكيده على وجود الأموال اللازمة لسد رواتب موظفي الحكومة في كل شهر و من دون تأخير .

و طرح عبطان عبر صفحته الرسمية أرقاماً رسمية للاموال التي تصل للحكومة العراقية عن عائدات بيع النفط و غيرها من الواردات و ما موجود في خزينة وزارة المالية، اذ أكد ان هناك ١٢ تريليون دينار القرض الذي وافق عليه البرلمان و ٣.٦ تريليون دينار موجود في وزارة المالية يوم التصويت على القرض و ٩ تريليون دينار ايرادات شهرين ١١و١٢ النفطية وغير النفطية لذا يكون المجموع ٢٤.٦ تريليون دينار.

بالمقابل ١٨.٩تريليون دينار رواتب الموظفين للأشهر ١٠و١١و١٢ ليصبح لدى الحكومة ٥.٧ تريليون دينار فائض اذا ما اضفنا ايرادات الشهر الاول من العام ٢٠٢١ والبالغ ٤.٥ تريليون دينار مشيرا الى وجود ١٠.٢ تريليون دينار ، يكفي لتسديد راتب شهر كانون الاول وقسم كبير من الشهر شباط للعام ٢٠٢١.

 

المخابرات توقف محافظاً سابقاً فور وصوله للعراق قادماً من استراليا

 

كشف مصدر مطلع ، السبت 21-11-2020، عن اعتقال محافظ عراقي سابق بعد قدومه من رحلة خارجية إلى مطار النجف الدولي.وقال المصدر إن “جهاز المخابرات القى القبض على محافظ الديوانية السابق عمار المدني قادماً من استراليا برحلة قدمت من هناك مروراً بامارة دبي في الامارات العربية المتحدة”.

 

العمليات المشتركة تكشف عن مهام قوات الشرطة الاتحادية المرسلة إلى سنجار

 

21 تشرين ثاني 2020

بغداد- واع

كشفت قيادة العمليات المشتركة اليوم السبت، عن مهام قوات الشرطة الاتحادية المرسلة إلى سنجار.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قوات الشرطة الاتحادية المرسلة إلى قضاء سنجار مهمتها الإشراف على الملف الأمني وتطبيق اتفاق سنجار"، لافتاً إلى أن "الفرقة السادسة من قوات الشرطة الاتحادية ستكون مسؤولة عن إدارة الملف الأمني داخل القضاء".

وأوضح الخفاجي أن "إرسال دفعات جديدة إلى قضاء سنجار يعتمد على الوضع الأمني"، مبيناً أن "العمل بدأ بتطبيق اتفاقية سنجار، الذي يتضمن وجود قوات اتحادية فقط داخل القضاء، ولا توجد أي قوات أخرى لا من البيشمركة ولا غيرها، ولا يرفع إلّا العلم العراقي".

وتابع أن "الملف الأمني داخل القضاء سيكون بيد القوات الاتحادية سواء من الشرطة أو الأمن الوطني، أما خارج القضاء فسيكون من مسؤولية الجيش".

 

العراق يسجل انخفاضاً بعدد الإصابات بفيروس كورونا

 

أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 42 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فضلاً عن 1786 إصابة جديدة.

الوزارة ذكرت في بيان ، اليوم الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2020)، إنه تم تسجيل 1786 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس منذ بدء انتشاره في البلاد إلى 533555 إصابات.

أما عدد حالات الشفاء الجديدة من فيروس كورونا فقد بلغت 2646 حالة، ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي من الجائحة في العراق إلى 463040 حالة.

في حين تم تسجيل 42 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح مجموع المتوفين في العراق جراء الوباء المذكور 11952 حالة وفاة.