إفشال عملية تهريب اسلحة ومتفجرات عبر احدى دول الجوار الى العراق

 

2020-11-21

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، السبت، عن إفشال عملية تهريب اسلحة ومتفجرات عبر احدى دول الجوار الى العراق.

وذكرت الوكالة في بيان ، ان "مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الحدود في وزارة الداخلية وبعملتيين منفصلتين على الحدود الفاصلة بين احدى دول الجوار تمكنت من ضبط (٧)صواريخ كاتيوشا و (٥٧)قنبرة هاون وكمية من اصابع الديناميت و (١٨) مسدس و بندقيتين كلاشنكوف وكميات كبيرة من الاعتدة داخل عجلة نوع بيك اب ،بمحاولة فاشلة لعدد من المهربين إدخالها الى البلاد بصورة غير رسمية".

وأضافت أن "ذلك جاء بعد نصب كمين محكم لهم والتصادم معهم بتبادل اطلاق النار من قبل المفارز اعلاه المنفذة للعمليتين مما اضطرهم للفرار وترك العجلة المحملة بالمواد اعلاه"، مبينة أنه "تم رفع المواد المضبوطة بدون حادث يذكر".

 

مطالبة نيابية للحكومة بجرد الايرادات غير النفطيـة وعرضهـا على البرلمـان

 

21 , تشرين الثاني 2020

طالبت كتلة تحالف الفتح النيابية ، الحكومة بجرد الإيرادات غير النفطية من المنافذ الحدودية والضرائب والكمارك وأمانة بغداد والمحافظات ودوائر البلدية في المحافظات والتسجيل العقاراي ودوائر المرور العامة .

وقال النائب عن التحالف مختار الموسوي ، في مؤتمر صحفي ، أن " هناك إيرادات يومية لدوائر الجنسية والجوازات ، فضلا عن ايرادات وزارة التجارة ومنها السايلوات والمطاحن ، وايرادات ديواني الوقفين السني والشيعي" . 

واضاف ، أن " هناك إيرادات يمكن للحكومة الإفصاح عنها ، منها ايرادات الشركات الرابحة وشركات التأمين وشركات النقل العام والخاص وشركات الطيران وايرادات الرسوم في المحاكم والدوائر العدلية والصحية ودوائر الإقامة"، مبينا أن " الحكومة لم تفصح عن إيرادات الماء والكهرباء ودوائر وزارات الخارجية والداخلية والدفاع ومزاد بيع العملة وغيرها من الإيرادات الأخرى