على مدى عدّة أيام وبفعالية يتم السعي لجعلها تقليدا سنويا، أقام فرع هولندا لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين للفترة من 30- 6- لغاية 3- تموز ، تجمعا للأنصار وعوائلهم وأصدقائهم في كامب سياحي في إحدى المدن الهولندية .

تخلل السفرة الكثير من الفعاليات التي لاقت الإستحسان ، وعمقت من روح المودة والإنسجام بين العوائل .وأشاعت الفرح والتمتع بأجواء اللقاء .

في اليوم الأول التقت العوائل على مائدة طعام جماعية إستمتع الحضور بلذيذ ما أبدعته العوائل من طيب الطبخ ومساهمة كريمة من الحاضرين من العزابية وكذلك ممن لم تسمح الظروف بحضور عوائلهم ، بتوفير مشاركة تغذية. بعدها تناغم الجميع مع اللحن والاداء الراقي من قبل فنانيّن عزيزين تمت إستضافتهما واستمرا بذلك على مدى ايام السفرة . في صباح اليوم التالي دار حديث الذكريات والقفشات التي عايشها الأنصار أيام عملهم النضالي ، ثم تبارى عدد منهم بلعبة النرد وتخللها الكثير من مزاح التحدي . وفي المساء تم اللقاء بندوة معلومات ، عن الجهود البطولية التى قام بها كل من ساهم في الحركة الأنصارية وتخصيص الوقت  لإحد الانصار  بالحديث عن مفرزة الطريق وماإجترحته من مهام لتهيئة مستلزمات إدامة العمل الأنصاري ، ثم قدمت باقة ورد للنصير المتحدث . 

بعدها تم الحديث عن قرار اللجنة التنفيذية للرابطة بتوزيع أوسمة النصير الشيوعي وشهادة التكريم على كل النصيرات والأنصار بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس أول قاعدة أنصارية في قرية سماقولكي على أثر الانقلاب الرجعي عام 1963 على ثورة تموز المجيدة . ويتم إنجاز هذا الوفاء على مراحل ، حيث تم منح الوسام والتكريم الى عدد من الانصار  المشاركين بالسفرة.

وإعتزازا بجهود تربية الأنصار لأولادهم وسعيهم الحثيث لمساعدتهم بشق طريقهم للنجاح تم الإحتفاء بحصول أحد أبناء الأنصار، حيث كان حاضرا مع عائلته ،  على درجة الماجستير من إحدى الجامعات الهولندية بتقديم باقة ورد وهدية بسيطة له ، عمّت الفرحة الجميع وقدمت عائلته الحلويات ممزوجة بدمعة فرحة من الأب النصير. واستمرت الليلة برهافة الموسيقى والشعر والغناء.

 اليوم الثالث شهد عرض بعض نتاجات فنية لأحد الانصار الأعزاء بتخطيطات رسم كاريكاتيرية إنتقادية لنهج المحاصصة المقيت وماافرزه من خراب للاقتصاد الوطني والمفاهيم الاجتماعية. وتم تقديم الشكر والعرفان للنصير العزيز لمساهمته الجميلة هذه ، بعدها وإستمتاعا بطيب الاجواء تمت دعوة الجميع للقيام بسفرة نهرية في إحدى المدن القريبة من المجمع ، حيث تفاعل عدد غير قليل للمساهمة فيها وفعلا تم حجز عدد من المراكب، ولمدة اكثر من ساعة تماوجت الاغاني والرقصات الخفيفة مع إنسيابية مياه القناة  ومحيطها الجميل ، وانعكست الراحة على وجوه المشاركين الطيبة. وفي المساء ساهم بنات واولاد العوائل بإجراء لعبة الدمبلة ، ومابين ضحك وتحفز،  فاز من فاز ، ..... ليستكمل المساء بمشاركة الحضور بالغناء والطرب ليفوز الجميع بوقت ممتع .

يبقى السعي لإدامة مختلف النشاطات وبحضور جميع النصيرات و الأنصار الموجودين في هولندا وتذليل معوقات الإنكفاء وعدم المساهمة .

 

رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين فرع هولندا

4 - تموز - 2023