استقبلت رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين السبت 25 / 2 / 2023 في مطار اربيل، جثمان الرفيقة النصيرة وهبية علي هورامي (أم نجاح)، التي وافاها الاجل في السويد بعد صراع طويل مع المرض.

ونُقل جثمان الرفيقة الراحلة من مطار اربيل الى مقر رابطة الانصار الشيوعيين هناك، حيث كان في استقبالها عدد كبير من رفيقاتها ورفاقها الذين توافدوا للمشاركة في التشييع.

هذا وانطلقت سيارات المشعيين من مقر الرابطة الى حيث يوارى جثمانها الثرى في مقبرة شهداء الحزب الشيوعي العراقية في ته وسكه الى جانب ابنها الشهيد جبار الذي استشهد مع رفاقه الثلاثة  ابو ليلى ومهدي وازاد، شهداء معركة جبل سفين.

وعند الانتهاء من مراسيم الدفن، نثر المشيعون الورود على قبر الرفيقة الراحلة، ثم ألقى الرفيق شاكر عبد جابر سكرتير رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين كلمة جاء فيها: (( نودع اليوم، الام الشيوعية، والمناضلة الباسلة، وهبية علي هورامي ( أم نجاح )، أم الشهيد الرفيق النصير البطل وحيد اسعد خضر ( جبار )، واخت الشهيد البطل حسين علي هورامي سكرتير اتحاد  الشبية الديمقراطي العراقي في شباط ١٩٦٣، ورفيقة درب الرفيق الفقيد والمناضل الكبير، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي اسعد خدر ( أبو جبار )، الذي عُرف بين رفاقه الشيوعيين، باخلاصه لحزبه، ووفائه لمبادئه، ومحبته لرفاقه.

نودع اليوم، واحدة من مناضلات الحزب المخلصات والصابرات، كما ودعنا من قبلها الشهيدة عايدة ياسين، والشهيدة ام الشهداء عائشة كول، والمناضلة ثمينة ناجي يوسف، والفقيدة المكافحة سعاد خيري، وغيرهن الكثير ممن أرعبن أجهزة السلطة القمعية بصمودهن وشجاعتهن النادرة.

نودع اليوم الشيوعية والرابطية والنصيرة ( أم نجاح )، التي تركت لنا إرثا من المحبة والتواضع وخدمة الناس، كما تركت لنا دروسا لا يمكن الاستغناء عنها في الكفاح ومواجهة الطغاة. فكانت لنا نحن الانصار، أختًا وأماً حنونة لا يمكن نسيانها.

المجد كل المجد لنضال وهبية علي هورامي ( أم نجاح )، والخلود لذكراها دائما )).

كما ألقى الرفيق بختيار شعبي عضو لجنة محلية اربيل للحزب الشيوعي الكردستاني كلمة باللغة الكردية تطرق فيها الى دور الرفيقة (أم نجاح) وتاريخها السياسي ودور عائلتها في التضحية من اجل الشعب والدفاع عن المبادئ.

وبعد العودة من مراسيم الدفن والتشييع، اُقيم للفقيدة ( أم نجاح ) مجلس عزاء في جامع جليل خياط استمر لعدة ساعات.