شاركت رابطة الانصار الانصار الشيوعيين العراقيين يوم امس الاثنين 15 في الحفل الذي اقامته محلية الحزب الشيوعي الكردستاني في كركوك بمناسبة تجديد مقابر الرفاق الانصار الشيوعيين من شهداء معركة بلقاميش من اهالي قرية تركمان باخ في ناحية شوان بكركوك، وازاحة الستار عن جدارية لصور الشهداء امام المقبرة.

القيت في الحفل كلمات الحزب الشيوعي الكردستاني القاها الرفيق كاوه محمود سكرتير اللجنة المركزية للحزب وكلمة رابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين القاها الرفيق نعمان علوان سهيل (ملازم خضر) رئيس رابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين، وكلمة جمعية البيشمركة القدامى للحزب الشيوعي الكردستاني القاها الرفيق اسماعيل وكلمة عوائل الشهداء القاها الرفيق غالب طه، وبين ان القرية ضحت كثيراً وفيها اكثر من 25 شهيد من مختلف الاحزاب والقوى السياسية وطالب بضرورة انصافها وتكريم شهدائها واستذكارهم على مستوى الاقليم.

وضم وفد الرابطة الى جانب الرفيق رئيس الرابطة الرفيق نعمان علوان سهيل (ملازم خضر) الرفاق شاكر عبد جابر سكرتير الرابطة وبيكس محمد صابر وشيروان عدو محمد اعضاء اللجنة التنفيذية.

ادناه نص الكلمة:

عوائل ومحبي واصدقاء الشهداء الكرام

الرفيقات والرفاق الاعزاء

الحضور الكريم

بإسم اللجنة التنفيذية لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين نتقدم لكم بخالص التحيات والاماني الطيبة.؟

لا نقف اليوم لازاحة الستار عن جدارية الشهداء رغم جماليتها وقدسيتها لنا نحن الشيوعيين، بل نزيح الستار عن أرواح طاهرة لمناضلين كانت لهم كما لنا مشاعراً واحاسيساً وعلاقاتاً ومشاريعاً لحياة مستقبلية آثرت التضحية والشهادة كي نسموا ويسموا معنا، ضحوا بأغلى ما يملك الانسان، من أجل رفعة كردستان والعراق وسعادة البشر.

نقف اليوم هنا لنحتفي بشهدائنا الذين يمثلون الطيف الكردستاني المتنوع، ونقدم لهم عرفاننا بتضحياتهم ونقول لهم، شكراً لعظم تضحياتكم، ولنؤكد لهم ورفاقهم وعوائلهم ومحبيهم، بأننا لم ولن ننساهم، وبأننا على طريقهم ماضون مهما كلفنا ذلك، من اجل وطن حر وشعب سعيد، وان دمائهم لم ولن تذهب هدراً بل تنير لنا وللاجيال القادمة هذا الطريق المجيد

المجد لشهداء الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني

المجد للشيوعية