على قاعة المركز الثقافي العراقي وجمعية المرأة العراقية في غوتنبرغ/ السويد اقيم مساء يوم الأحد 26 حزيران حفل تأبين بمناسبة اربعينية النصير الرفيق نوري هلال (ابو كوران).

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت وألقيت خلاله كلمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد من قبل الرفيق عبد العزيز جوجو، التي أشادت بخصال الرفيق أبو كوران، كما تحدث النصير جاسم طلال عن معاناة الراحل المرضية، وساهم الشاعر والقاص سلام صادق بحديث عن سيرته الحميدة.

ثم ألقيت برقيات من اللجنة التنفيذية لرابطة الانصار الشيوعيين، وفرع الرابطة في مدينة يوتوبوري، كما قرئت مساهمة للرفيق خليل ابراهيم / أبو حاتمن الرفيق ابو كوران، كما تم عرض مجموعة من صور الفقيد أعدها النصير كريم الشريفي، وفي الختام عرض فلم ذاكرة نصير، يتحدث فيها النصير ابو كوران والنصيرة ام صباح بأختصار عن تجربتهما الانصارية.

نص كلمة اللجنة التنفيذية

الرفيقات والرفاق الاعزاء

نقف اليوم، لنستذكر رفيقنا الراحل نوري مال الله / ابو كوران، نستذكر الرفيق النصير الطبيب، الطبيب الذي اوفى بقسمه الطبي، وكان طبيبب كل الناس في كردستان، وليس طبيب للانصار المقاتلين، بل لكل سكان المنطقة وكان يقاتل من اجل انقاذ ارواحهم في قرى وجبال كردستان، ومن اجل انقاذ الانصار والبيشمركة.

كان ابو كوران وهو يؤدي مهمته الانصارية النبيلة هذه، يعالج الناس بطيبة قلبه وابتسامته وروحه المرحة الطيبة، في زمن قلت فيه الادوية ومستلزمات العلاج.

نقف اليوم لنستذكر الرفيق ابو كوران وهو يقاتل المرض الذي الم به واقعده، حيث كانت رفيقة دربة الفقيدة ام صباح الى جانبه، وحين غادرته كان فراقها ثقيلا عليه، حتى ودعنا بعد سنة من رحيلها.

لك رفيقنا ابا كوران المجد والذكر العطر ولروحك السلام

لن ننساك

رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين