إنعقد كونفرنس فرع الدنمارك بتاريخ 9 / اذار 2024 باشراف اللجنة التنفيذية ممثلة بسكرتيرها الرفيق شاكر جابر عبر منصة الزوم،  هذا وقد حضر الكونفرنس 24 نصيرة ونصير، واعتذر عن الحضور بسبب السفر والمرض 15 نصير بعضهم رشح نفسه كمندوب الى المؤتر.

افتتح الرفيق عبد الرحمن الخالدي (ابو وائل) سكرتير الفرع اعمال الكونفرنس بالترحيب بالرفاق الحاضرين وبالرفيق المشرف طالبا من الجميع الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء والراحلين وشهداء فلسطين الذين يواجهون آلة الموت الصهيونية.

بدأت اعمال الكونفرنس بانتخاب هيئة رئاسة ولجنة اعتماد ولجنة التدقيق المالي، وكان التقرير الانجازي الموضوع الاول المطروح للتداول، حيث أبدى العديد من الرفاق ملاحظاتهم ومقترحاتهم بما يخدم عمل الفرع في المستقبل، كما اثنى الجميع على جهود لجنة الفرع القديمة وماقدمته خلال فترة عملها. بعد ذلك تحدث الرفيق المشرف الذي حيا الرفاق الحاضرين ونقل تحيات اللجنة التنفيذية وتمنياتها بنجاح الكونفرس، مشيدا بدور الفرع ونشاطاته، كما اجاب على استفسارات الرفاق المتعلقة بعمل الرابطة بشكل عام. ثم أُقر التقرير الانجازي مع الملاحظات. وبعد اقرار التقرير الانجازي، قدمت لجنة التدقيق المالي التقرير بعد ان ابدت ملاحظاتها، وتم اقراره بالاجماع.

وانتقل الكونفرنس لمناقشة مسودة النظام الداخلي، حيث ابدى الرفاق بعض المقترحات لتعديل بعض فقراته والتي سيقوم مندوبو المؤتر بنقلها. وفي فقرة انتخاب المندوبين الى المؤتمر الحادي عشر، فقد فاز 6 رفاق من اصل 10 رشحوا للمشاركة. وبعد الانتهاء من انتخاب المندوبين، بدأت الترشيحات لتولي مهمة قيادة الفرع وقد انتخب 5 رفاق لهذه المهمة.

وفي الختام شكر الرفيق المشرف الرفاق جميعا على هذا الحضور الجميل وعلى حيوية النقاش مبديا اعجابه بنشاط الفرع وسعيه المتواصل من اجل تطوير عمله.

رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين / الدنمارك

9 / 3 / 2024