إنعقد كونفرنس الفرع ال 12  بتاريخ 17- شباط – 2024  بإشراف اللجنة التنفيذية للرابطة متمثلا بسكرتيرها الرفيق شاكر جابر،  وبحضور مجموعة من النصيرات والانصار بلغ عددهم 23 نصير ونصيرة وقدم عدد من الانصار إعتذارهم عن المشاركة لأسباب مرضية والسفر .متمنين النجاح لإعمال الكونفرنس

تم الافتتاح ترحيبا بالحضور والوقوف دقيقة حداد تبجيلا لذكرى شهداء الحزب والحركة الانصارية ومن فقدانهم من الانصار الذين كانوا بيننا في هولندا.

بعدها تحدث الرفيق سكرتير الرابطة ناقلا تحيات اللجنة التنفيذية وتمنياتها بنجاح أعمال الكونفرنس ومشيرالتقديرها العالي لنشاط فرع هولندا .وأكد على ضرورة الدعم المالي للرابطة.

بعدها تم انتخاب اللجان التي أدارت عمل الكونفرنس. وبدأ الحضور بمناقشة واعطاء الملاحظات على التقرير الانجازي للجنة الفرع المرسل لهم سابقا . وأجابت لجنة الفرع عليها بعدها تم إقراره مستكملا بالملاحظات والتعديلات التي اجريت عليه. مثمنين عمل لجنة الفرع بما سعوا لتنفيذه وادارة العمل خلال الدورة السابقة .

التقرير المالي المدقق من لجنة التدقيق المالي خضع للنقاش والتوضيح ، ثم تم إقراره بالاجماع . وانتقل الكونفرنس الى النظام الداخلي للرابطة حيث تم التنويه الى تجميع كافة التعديلات المقترحة من قبل لجنة الفرع القادمة وتكليف الرفاق المندوبين لنقلها الى مؤتمر الرابطة القادم.

قرر الكونفرنس تكليف لجنة الفرع القادمة التي ستنتخب بمواصلة الجهد للتواصل مع الانصار المبتعدين والحوار معهم عن طبيعة اسباب انكفائهم عن حضور ومشاركة فعاليات الفرع ، وصولا الى فهم مشترك لطبيعة عضوية الرابطة وحل الخلافات إن وجدت، واستعد عدد من الحضور المساهمة بهذا الجهد .  استمرالكونفرنس بإنتخاب عدد من الانصار لتمثيل الفرع في المؤتمر القادم للرابطة. وانتخاب لجنة فرع جديدة لإدارة العمل خلال الفترة القادمة وتشكلت من الرفاق  خيري عواد ، صفاء رفو ، إحسان طبلة.

تحدث الرفيق سكرتير الرابطة شاكرا مساهمة الحضور بحرصهم على ديمومة عمل الفرع والملاحظات والمقترحات التي قدموها لتطوير العمل والسعي المستمر لتعريف الجالية العراقية بفترة نضال الشيوعين العراقيين خلال العمل الانصاري .

في نهاية الكونفرنس إستذكر الحضور الخصال الطيبة للفقيد الرفيق النصير سعد الشريفي الذي فقدناه قبل إنعقاد الكونفرنس بأيام قليلة.

إجتمعت لجنة الفرع الجديدة على هامش الكونفرنس ووزعت العمل بينها وكلفت الرفيق إحسان طبلة برئاسة الفرع .

رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين - فرع هولندا

18- شباط - 2024